Web Analytics Made
Easy - StatCounter
«كمبيوتر» يتوقع المرشحين للفوز بلقب دوري الأبطال.. ريال مدريد بعيد

«كمبيوتر» يتوقع المرشحين للفوز بلقب دوري الأبطال.. ريال مدريد بعيد

سيكون لدى فرق مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي، والتي تواجدت جميعها على رأس المجموعات، فرصة كبيرة في التقدم إلى مراحل خروج المغلوب ببطولة دوري أبطال أوروبا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أصبح لدى كبار الأندية الأوروبية فكرة أفضل بكثير عن المنافسة في دوري أبطال أوروبا بعد قرعة دور المجموعات، والتي أجريت يوم الخميس الماضي.

وتجنبت الفرق الإنجليزية «مجموعة الموت» والتي تضم برشلونة، بوروسيا دورتموند، إنتر ميلان، وسلافيا براج، في المجموعة السادسة.

أما ريال مدريد فوقع في المجموعة الأولى مع باريس سان جيرمان وكلوب بروج وجالطة سراي، وجاره أتلتيكو مدريد سيلعب في المجموعة الرابعة مع فرق بايرن ليفركوزن ولوكوموتيف موسكو ويوفنتوس.

وفي الواقع، سيكون لدى فرق مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي، والتي تواجدت جميعها على رأس المجموعات، فرصة كبيرة في التقدم إلى مراحل خروج المغلوب.

ونفس الأمر ينطبق على فرق إسبانيا، حيث يمتلك الثلاثي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، فرصة كبيرة للغاية لعبور دور المجموعات ومواصلة مشوار البطولة.

اقرأ أيضًا: زيدان يعلق على مواجهة سان جيرمان في دوري الأبطال.. ويكشف موقف نافاس

وسيواجه مانشستر سيتي شاختار دونيتسك ودينامو زغرب وأتالانتا، بينما سيلتقي ليفربول مع نابولي وسالزبورج وجنك.

بينما تشيلسي سيلعب ضد أياكس وفالنسيا وليل، وبالنسبة إلى سبيرز فوقع مع بايرن ميونيخ وريد ستار بلجراد وأولمبياكوس في المجموعة الثانية.

في أعقاب نهائي 2019، سيتم لفت الأنظار نحو أندية الدوري الإنجليزي الممتاز هذا العام.

النسخة الماضية شهدت نهائيا إنجليزيا بين ليفربول وتوتنهام وهو أمر نادر الحدوث، ولكن ما هي فرص حدوث ذلك مرة أخرى؟ ووفقًا لتوقعات «كمبيوتر عملاق» من «FiveThirtyEight»، سيكون الأمر صعبًا للغاية.

لقد قرر المحللون أن سيتي هو المرشح المفضل للفوز بلقب البطولة في النسخة المقبلة، وحصل على نسبة 27٪، وجاء بايرن ميونيخ كثاني المرشحين بنسبة 17٪، وحصل ليفربول حامل اللقب على نسبة 12٪ فقط.

وفيما يلي التوقعات التي منحها الكمبيوتر لحظوظ كبار أوروبا في الفوز بلقب دوري الأبطال..

مانشستر سيتي: 27٪

بايرن ميونيخ: 17٪

ليفربول: 12٪

برشلونة: 10٪

يوفنتوس: 8٪

باريس سان جيرمان: 6٪

ريال مدريد: 3٪

توتنهام: 2٪

بوروسيا دورتموند: 2٪

تشيلسي: 2٪

آياكس: 2٪

أتلتيكو مدريد: 2٪

وحصل باقي المنافسين في دوري الأبطال على تصنيف 1٪ أو أقل.

اخبار ذات صلة