«رحيل النجوم» سيمنح ريال مدريد 500 مليون يورو

ريال مدريد يتطلع لصيف ساخن للغاية فيما يتلعق بفترة الانتقالات الصيفية، وقيم اللاعبين السوقية قد تمنح النادي الملكي مبلغًا يصل إلى 500 يورو

0
%C2%AB%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85%C2%BB%20%D8%B3%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%AD%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20500%20%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86%20%D9%8A%D9%88%D8%B1%D9%88

يقترب نادي ريال مدريد من دخول فترة مليئة بالعمل خلال الصيف المقبل، حيث تبدو أسوار ملعب «سانتياجو بيرنابيو» مفتوحة على مصراعيها من الجانبين، جانب قدوم عدد جديد من اللاعبين لتجديد دماء الفريق، والجانب الآخر خروج عدد من أبرز لاعبي النادي الملكي خلال السنوات القليلة الماضية.

اللاعبون المرشحون للخروج من ريال مدريد، وحسب موقع «ترانسفيرماركت» الشهير، والمتخصص في سوق الانتقالات، ويمنح دومًا مؤشرًا تقريبيًا لقيمة اللاعبين السوقية، سيدر على إدارة ريال مدريد دخلًا قد يصل إلى 500 مليون يورو.

وهناك العديد من اللاعبين المرشحين للرحيل عن النادي الملكي بعد تراجع مستواهم، وفي ظل رغبة لاعبين آخرين في الرحيل، رغبة منهم في تغيير الأجواء، أبرزهم الفرنسي رافاييل فاران مدافع الفريق، وبعض هؤلاء اللاعبين سيكونون مفيدين ماديًا بالطبع أكثر من غيرهم لعدد من العوامل، أبرزها رغبة «الميرنجي» في استمرار بعضهم، ومدة عقودهم مع الفريق.

فاران وكروس وخايميس

استمرار عدد من لاعبي ريال مدريد أصبح على المحك بعد نهاية الموسم، الثلاثي رافاييل فاران وتوني كروس وخايمس رودريجيز، قد يكونون الأكثر إفادة ماديًا للنادي الملكي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يقدر «ترانسفيرماركت» قيمة كل منهم بـ 80 مليون يورو، أي أنه في حالة بيعهم بهذا الرقم، فإنهم سيمنحون إدارة الميرنجي 240 مليون يورو.

إلا أن ريال مدريد، وكما أشارت «آس» سابقًا، لا يرغب في رحيل لاعب الوسط الفرنسي، وتخطط الإدارة لمنحه راتبًا أكبر، ولن تسمح برحيله بمبلغ أقل من 100 مليون يورو.

أما بالنسبة للكولومبي خاميس رودريجيز، المعار إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني منذ الموسم الماضي، فإن عقد إعارته يتضمن خيارًا يتيح للنادي البافاري ضمه مقابل 42 مليون يورو فقط.

بيل وإيسكو

يعد جاريث بيل وإيسكو ألاركون من أكثر اللاعبين الذين تدور حولهم أنباء تفيد باقترابهم من الرحيل، ورغبة ريال مدريد في التخلص منهم، وحسب «ترانسفيرماركت» فإن قيمة الويلزي تساوي 70 مليون يورو، فيما تساوي قيمة إيسكو 60 مليون يورو، أي أن بيعهما بهذا المبلغ ستكون قيمته الإجمالية 130 مليون يورو.

إلا أن جاريث بيل وبالنظر إلى قيمته التي أثبها مسبقًا، ورغم تراجع مستواه وتأثره بالإصابات، في حالة رحيله سيكون بمبلغ أكبر من 100 مليون يورو، أما لاعب الوسط الإسباني سيرحل بمبلغ يفوق بكل تأكيد تقييم الموقع.

مارسيلو وكوفاسيتش

أثار مارسيلو حالة من الجدل على مدار الموسم الحالي، في ظل تراجع مستواه، وابتعاده عن المشاركة، وانتشار أخبار عن اقتراب انتقاله إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، وتقدر قيمته السوقية بـ 35 مليون يورو، وهي ذات القيمة التقديرية للكرواتي ماتيو كوفاسيتش المعار إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، مما يعني إضافة 70 مليون يورو محتملة لخزائن «الميرنجي».

اقرأ أيضًا.. «تأثير زيدان».. كل الطرق تؤدي إلى مدريد

مارسيلو ومنذ عودة الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب النادي الملكي أصبحت رغبته أكبر في الاستمرار، وبكل تأكيد فإنه في حالة رحيله سيكون بمبلغ قد يصل إلى ضعف قيمته التقديرية.

أما بالنسبة إلى كوفاسيتش، فإن إدارة ريال مدريد غاضبة من طريقة رحيله إلى تشيلسي في الصيف الماضي، وترغب في التخلص منه، وقد تصل قيمة رحيله إلى 50 مليون يورو.

ماريانو وفاييخو

ماريانو دياز الذي عاد إلى ريال مدريد في الصيف الماضي قادمًا من نادي ليون الفرنسي، تقدر قيمته السوقية بـ 20 مليون يورو، وهي القيمة الأدنى التي قد يحصل عليها النادي الملكي في حالة رحيله.

أما بالنسبة إلى المدافع خيسوس فاييخو، والذي تقدر قيمته بـ 10 ملايين يورو، قد يتم بيعه بشكل نهائي، أو بيعه مع خيار إعادته، أو إعارته من أجل استعادة مستواه.


وفي المجمل، فإنه وحسب «ترانسفيرماركت»، وعلى الرغم من أن القيم السوقية لهؤلاء النجوم أقل كثيرًا من المنطقي، فإن ريال مدريد في حالة بيع تلك الأسماء تحديدًا قد يحصل على 470 مليون يورو، مع خصم 38 مليون يورو من سعر خاميس رودريجيز، بسبب الاتفاق مع بايرن ميونيخ، فإن ذلك سيمنح ريال مدريد قيمة تصل إلى 432 مليون يورو.

وحسب الأرقام، فإن قيمة اللاعبين المستندة على عمليات انتقال لاعبين مماثلين لهم في المراكز، وبأدائهم خلال الموسم الحالي، قد تكون أكبر، وقد يحصل ريال مدريد على مبلغ يصل إلى 522 مليون يورو جراء عمليات بيع اللاعبين الزائدين عن حاجته.

.