4 نجوم يقودون ثورة بايرن ميونيخ على كوفاتش

أربعة من أبرز نجوم نادي بايرن ميونيخ الألماني يقودون ثورة على المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بعد تدهور نتائج الفريق في الفترة الأخيرة وعدم اقتناعهم بأداء الفريق تحت قيادته

0
4%20%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D9%8A%D9%82%D9%88%D8%AF%D9%88%D9%86%20%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D9%86%20%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%AE%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D9%83%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%AA%D8%B4

أكدت تقارير صحفية ألمانية أن أزمة نادي بايرن ميونيخ الألماني تتواصل، خاصة بعد التعادل أمام نادي فرايبورج في الجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري الألماني، وابتعاد النادي البافاري عن فريق بوروسيا دورتموند المتصدر بفارق أربع نقاط، حيث أصبح مقعد الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني للفريق في خطر بالغ.

وبالإضافة إلى تراجع نتائج بايرن ميونيخ على مستوى الدوري الألماني، واحتلال المركز الثالث في ترتيب فرق البوندسليجا، فإن بايرن ميونيخ يحتل المركز الثاني في مجموعته في بطولة دوري أبطال أوروبا، بفارق الأهداف عن نادي أياكس أمستردام متصدر المجموعة الخامسة.

ووفقًا لصحيفة «كيكر» الألمانية، فإن هناك أربعة لاعبين من أبرز لاعبي الفريق الأول لا يثقون في كوفاتش، ولا يرغبون في تقديم أي دور من أجل الخروج من أزمة سوء نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

وأكدت الصحيفة أن الرباعي، ماتس هوميلز وأرين روبن وفرانك ريبيري وتوماس مولر، لا يشعرون بالرضى من أسلوب المدرب، والاعتماد على المداورة في التشكيل الأساسي بصورة مكثفة، ويشعرون أن أسلوب المدرب لا يناسب وتيرة المنافسة في نادي مثل بايرن ميونيخ.

وخلال الأيام الماضية، وصلت الانتقادات إلى كوفاتش لدرجة قيام زوجة توماس مولر بنشر رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي للهجوم على المدرب الكرواتي، بسبب عدم مشاركة زوجها بصورة أساسية، قبل أن تقوم في وقت لاحق بالاعتذار عن ذلك.

أما بالنسبة إلى روبن، الذي أكمل خمس مباريات فقط من 13 مباراة خاضها خلال الموسم الحالي، فإنه يشعر أن دوره تراجع بصورة ملحوظة تحت قيادة كوفاتش، على الرغم من حالته البدنية المميزة في الفترة الحالية.

انتقادات اللاعبين للمدرب تأتي أيضًا بسبب اعتماده على طريقة 4-1-2-1-2 فقط، دون الاعتماد أو التفكير حتى في الاعتماد على أي طريقة لعب أخرى، ما سبب حالة من الاستياء لدى اللاعبين، الذي يشعرون أن الفريق لا يمتلك العديد من الحلول التكتيكية.

وعلى الرغم من كون حسن صالح حميديتش المدير الرياضي للنادي البافاري يعد صديقًا شخصيًا لمدرب الفريق، إلا أنه ليس قادرًا على تقديم الدعم له في أروقة النادي، وذلك بسبب نتائج الفريق خلال الموسم الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعبين الأربعة قرروا تقليل مجهوداتهم خلال المباريات، وإظهار حالة من اللامبالاة في غرف خلع الملابس، من أجل التأثير على الإدارة، وإقالة المدرب الكرواتي بأسرع وقت ممكن.

يذكر أن نيكو كوفاتش تولى مهمة تدريب بايرن ميونيخ في بداية الموسم الحالي، وبعقد يمتد لثلاث سنوات، في أعقاب رحيل المدرب المخضرم يوب هاينكس عن تدريب النادي البافاري، الذي استلم المهمة بشكل مؤقت، بعد إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في منتصف الموسم الماضي.

.