Web Analytics Made
Easy - StatCounter
نيكو كوفاتش عليه المزيد لتقديم نسخة أفضل من فيليبي كوتينيو

نيكو كوفاتش عليه المزيد لتقديم نسخة أفضل من فيليبي كوتينيو

مجلة «سيورت بليد» عن اللاعب البرازيلي: «أداءه جيد لكن مشاركته في اللعب قليلة» في حين يصفه المدرب الكرواتي: «يبدو وكأنه يرقص بالكرة».

ألبرتو سييرا
ألبرتو سييرا
تم النشر

«يبدو وكأنه يرقص بالكرة» هكذا أبدى الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني إعجابه بمهارات اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو بعد فوز فريقه على بادربورن بنتيجة «3-2» خلال منافسات الدوري الألماني «البوندزليجا».

ومنذ أن انضم اللاعب للنادي البافاري كان له أداءً ملحوظًا، لكن الصحافة الألمانية لا تزال تطلب من البرازيلي المزيد بعد أول هزيمة في الدوري المحلي والتي تكبدها الفريق البافاري لصالح هوفينهايم «2-1»، وعلى الرغم من أن مجلة «سبورت بيلد» مدحت أداء كوتينيو، إلا أنها طالبته بالمشاركة بشكل أكبر في صناعة الفرص، وعن هذا الأمر كتبت المجلة: «تمريرتان ساحرتان أو 3 ليست كافية»، علمًا بأن البرازيلي ليس في موضع اتهام لكن ما تريد المجلة إيضاحه هو أنه لابد أن تمر الكرة بين قدمي كوتينيو بشكل أكثر لتحسين طرق لعب الفريق.

يمكنك أيضًا قراءة: تحدي جوارديولا الأصعب.. وأولى فرص لحاقه بكلوب

وبلغ متوسط تداخل فيليبي 57 مرة في المباراة، فعلى سبيل المثال بلغ عدد لمساته للكرة 103 في لقاء فريقه ضد النجم الأحمر الصربي خلال دوري أبطال أوروبا، على خلاف ما قدمه في مباراة فريقه ضد ماينتز في البوندزليجا حيث بلغت لماسته للكرة 51، علمًا بأن كوتينيو حينما يتدخل تتعدى فعاليته نسبة 80%.

اقرأ أيضًا: استدعاء لوكاس هرنانديز لمنتخب فرنسا يثير استياء بايرن ميونيخ

على الصعيد الآخر لم ينج أيضًا لاعب بايرن ميونخ كورينتين توليسو من اللوم، حيث تم انتقاد التدخل القليل للاعب الفرنسي، ومن جانبه اختبر كوفاتش العديد من اللاعبين في المركز خلف كوتينيو، ومن هؤلاء الألماني جوشوا كيميتش وتياجو ألكانتارا وكورينتين توليسو، وينتظر المدرب الشخص الأفضل لهذا المركز في ظل غياب الألماني ليون جوريتسكا منذ شهر تقريبًا بسبب الإصابة.

اخبار ذات صلة