Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
18:00
الزمالك
مصر للمقاصة
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
انتهت
سموحة
المقاولون العرب
16:30
المصري
الإسماعيلي
19:00
مانشستر سيتي
أولمبيك ليون
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
19:00
انتهت
لايبزج
أتليتكو مدريد
15:55
العدالة
الهلال
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:10
الفيصلي
الأهلي
13:00
انتهت
السيلية
العربي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
16:30
انتهت
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:15
التعاون
ضمك
17:50
النصر
الوحدة
16:30
الشحانية
الريان
16:30
انتهت
الأهلي
الوكرة
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
15:55
الفتح
أبها
16:15
الرائد
الحزم
16:10
الفيحاء
الشباب
17:00
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
13:00
بعد قليل
أم صلال
الغرافة
19:00
أولمبيك آسفي
يوسفية برشيد
16:30
الدحيل
الخور
19:00
المغرب التطواني
حسنية أغادير
21:00
نهضة بركان
مولودية وجدة
ليفاندوفيسكي يكشف عن رهانه مع كلوب الذي طور مهاراته التهديفية

ليفاندوفيسكي يكشف عن رهانه مع كلوب الذي طور مهاراته التهديفية

أجرى روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني مقابلة مطولة مع صحيفة «ذا جارديان» الإنجليزية، تحدث خلالها عن العديد من الأمور المتعلقة بمسيرته.

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

يعيش البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني الموسم الأفضل له في مسيرته الكروية، وهو أمر هام إذا وضعنا في الاعتبار المستوى المتميز الذي يقدمه المهاجم البولندي على مدار عقد من الزمان، مما جعله دائمًا واحدًا من بين أفضل المهاجمين في أوروبا.

ويتألق ليفاندوفيسكي بقميص بايرن ميونيخ هذا الموسم، حيث نجح في زيارة الشباك في 38 مرة خلال 32 مباراة، وأجرى مقابلة مطولة مع صحيفة «ذا جارديان» الإنجليزية، تحدث خلالها باستفاضة عن مسيرته مع الكرة.

وكشف ليفاندوفيسكي خلال المقابلة عن الدور الحاسم الذي لعبه الألماني يورجن كلوب مدربه السابق في نادي بوروسيا دورتموند الألماني، في مسيرته الكروية، وكيف حوله إلى المهاجم الذي أصبح عليه الآن، كما روى المهاجم البولندي قصة الرباعية التي سجلها في شباك ريال مدريد.

رباعية في مرمى ريال مدريد

وقال ليفاندوفيسكي عن الأهداف الأربعة التي سجلها في مرمى ريال مدريد خلال ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2012-2013: «إذا سجلت رباعية في شباك ريال مدريد في نصف النهائي، فإنك تكون قد حققت شيئًا مذهلًا، لا يمكنني نسيان الأمر».

وأضاف عن هدفه المفضل بين الرباعية: «الهدف الثالث، لم يكن أمامي مساحة كافية، ورأيت الكرة تقترب مني، وبيبي كان يحاصرني من اليمين وتشابي ألونسو من اليسار، لم أفكر كثيرًا، أردت فقط القيام بأفضل ما أستطيع، لتسجل الأهداف عليك ألا تفكر كثيرًا، حين تفكر تخطأ بالتأكيد، عليك فقط القيام بأول ما يطرأ في ذهنك، إذا فكرت بقوة، فالدفاع لن يرحمك».

طريقته في التدريبات

وقال المهاجم البولندي عن الروتين الذي يتبعه في التدريبات: «حين تتدرب على التصويب عليك أن تفكر مليًا، الأمر حينها لا يهم، إنه مجرد مران، لكن إذا ركزت خلال التدريبات فإن الأمر سيكون أسهل في المباريات، إذا حصلت على 20 فرصة في التدريبات وسجلت 20 هدفًا، فإنك خلال المباريات ستكون قادرًا أكثر على التسجيل».

رهان مع كلوب

وكشف ليفاندوفيسكي عن قصة الرهان مع يورجن كلوب خلال فترة وجودهما في بوروسيا دورتموند: «لقد تراهن معي وقال لي إذا سجلت 10 أهداف في حصة تدريبية واحدة سأمنحك 50 يورو، في البداية كنت أسجل 3 أو 4 أهداف، وبعد أسبوعين سجلت 7 أو 8».

وتابع البولندي: «ثم، وبعد 3 أشهر، تمكنت من تسجيل 10 أهداف في كل حصة تدريبية، وحين حدث ذلك في عدة أسابيع على التوالي، اقترب مني كلوب وقال لي، الأمر انتهى، هذا كثير جدًا لن أعطيك أموالًا مرة أخرى».

وأكمل ليفاندوفيسكي: «هذه هي العقلية التي تحلي بها كلوب، وهو ما ساعدني، وجعلني أصبح أفضل».

اقرأ أيضًا: كلوب يشرح أسباب فشل ليفربول في ضم هالاند.. ولماذا اختار دورتموند؟

وأضاف متحدثًا عن المدرب الألماني: «إنه شخص مذهل، مهما كان ما يقوله لنا نصدقه، كل شيء ينبع من قلبه، لقد كنت أعاني من مشاكل مع لغة جسدي أثناء المباريات والتدريبات أحيانًا يجب أن أظهر غضبًا أكبر، ظننت أنني لن أتمكن من ذلك، لقد ساعدني كلوب على الوصول إلى تلك النقطة، أخبرني أنه لم يعرف أبدًا إذا ما كنت سعيدًا أو غاضبًا، لا أحد يحب التغيير من نفسه، لكنه كان يعلم ما يمكن أن يجعلني لاعبًا أفضل، وما يمكنني أن أحققه في مسيرتي».

اللعب تحت قيادة بيب جوارديولا

وتطرق ليفاندوفيسكي بعد ذلك للحديث عن الفترة التي تولى فيها الإسباني بيب جوارديولا مهمة تدريب نادي بايرن ميونيخ، وقال عن تلك الفترة: «حين جاء جوارديولا إلى بايرن، الجميع اعتقد أننا لن نلعب بمهاجم صريح، وكنت أفكر في أنه سيجعلني ألعب بطريقة مختلفة».



اقرأ أيضًا: تصريحات الأسبوع| صداع في ليفربول.. وصخب في برشلونة



وأضاف: «لقد تعلمت الكثير من بيب، وتحدثت كثيرًا معه عن التكتيكات، وبالنسبة لي الأمر كان جديدًا لأنني عرفت أن بقدرتي اللعب تحت قيادته بطريقة تفكيره وأفكاره، الأمر كان جيدًا بالنسبة لي، في كرة القدم الحديثة من المستحيل اللعب بدون مهاجم، بعدما كنا لا نرى ذلك لعدة سنوات».

الانتقال المحتمل إلى مانشستر يونايتد

وتطرق ليفاندوفيسكي بعد ذلك للحديث عن اقترابه من الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد، فقال: «لقد تحدثت مع السير أليكس فيرجسون بعد عامين من انضمامي إلى صفوف بوروسيا دورتموند، في ذلك الوقت كنت أفكر جديًا في الانتقال إلى يونايتد لأنه كان السير أليكس، دورتموند رفض الفكرة، وكانت المرة الأولى التي أفكر فيها في الرحيل لأنني كنت أفكر أن اتصالًا من السير أليكس فيرجسون أمر مبهر بالنسبة للاعب شاب، لقد كان يومًا خاصًا بالنسبة لي».

رحيل كوفاتش

وعن رحيل نيكو كوفاتش وتولي هانز فليك مهمة تدريب بايرن ميونيخ، قال المهاجم البولندي: «يتمتع اللاعبون بثقة أكبر عندما يعلمون ما يطلبه المدرب، التواصل أفضل بكثير، ما زلت أعتقد أننا سنلعب ونفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا».

اخبار ذات صلة