لويس جوستافو يكشف تفاصيل رحيله عن بايرن ميونيخ

تحدث لويس جوستافو، لاعب خط وسط فريق أولميبك مارسيليا الفرنسي، عن أسباب وطريقة رحيله عن فريق بايرن ميونيخ عام 2013، بالتحديد بعد تولي بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مهمة قيادة الفريق «البافاري».

0
%D9%84%D9%88%D9%8A%D8%B3%20%D8%AC%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%81%D9%88%20%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84%20%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%D9%87%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A8%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D9%86%20%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%AE

تحدث لويس جوستافو، لاعب خط وسط فريق أولميبك مارسيليا الفرنسي، عن أسباب وطريقة رحيله عن فريق بايرن ميونيخ عام 2013، بالتحديد بعد تولي بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، مهمة قيادة الفريق «البافاري».

وصرح اللاعب البرازيلي خلال لقاء صحفي بجريدة «ليكيب» الفرنسية أن رحيله عن الفريق «البافاري» كان بناءاً على رغبة جوارديولا، المدير الفني للفريق في هذه الفترة وأنه علم برحيله بطريقة غير مباشرة «لسوء الحظ، كان لدى جوارديولا فكرة مسبقة عني».

وعن طريقة علمه برحيله عن صفوف الفريق «البافاري» قال إنه عرف الأمر عن طريق فيليبي لويس، لاعب أتلتيكو مدريد، الذي كان يرغب بوجوده معه في «الروخيبلانكوس» قائلاً: «فيليبي لويس، لاعب فريق أتلتيكو مدريد، كان يعرف بأنني سأرحل عن فريق بايرن ميونيخ، ولهذا عندما تحدثت معه سألني إذا ما كنت سأرحل إلى أحد أقطاب مدريد أم لا؟».

وأضاف: «في حقيقة الأمر، لم أفهم شيئاً من حديث فيليب لويس، إذ كان لدي عقد مع الفريق «البافاري» يمتد لثلاث سنوات وكنت سعيد هناك كما أنني حققت معهم كأس العالم للأندية في تلك الفترة، ولكن بعد فترة من الوقت، أوضح لي وكيلي الأمر وأخبرني أن جوارديولا لم يكن يريد العمل معي أو استمراري في الفريق. هذا ليس بالأمر الهام، ولكن كان يستطيع المدرب إخباري بشيء عن رحيلي، وبالتأكيد لم أكن سأستمر في فريق لا يريد مديره الفني الاعتماد علي».

وعن انضمامه إلى فريق اولمبيك مارسيليا قال: «كان هناك عدة احتمالات، إما المجيء إلى هذا الفريق أو البقاء على دكة البدلاء في ألمانيا. لكني كنت بحاجة إلى تحدٍ جديد، وحدثتني نفسي أنني يجب أن أكون جاهز تماماً إذا ما كنت سأتجه إلى مارسيليا. كنت أعرف أنها مخاطرة كبيرة أن أترك الفريق «البافاري» وأنضم إلى فريق لا يؤدي جيداً وأن أتعرض للانتقادات. ولكن كنت أرى أن هذه المخاطرة من الممكن أن تحلق بي بعيداً في عالم الساحرة المستديرة، وهذا بالفعل ما حدث، فأنا سعيد هنا وأؤدي عملي بأفضل طريقة».

وفي نهاية المقابلة الصحفية، تحدث البرازيلي جوستافو عن مونديال روسيا وعن إمكانية مشاركته مع منتخب البرازيل، قائلاً: «يوجد لاعبان كبيران يلعبان بنفس مركزي هما (كاسيميرو وفيرناندينيو)، والتواجد بتشكيلة المنتخب يتطلب ثقة خاصة من المدير الفني للمنتخب».

وأضاف: «أنا أحترم قرار المدير الفني للمنتخب، كما أنني أقدر هؤلاء اللاعبين. في حقيقة الأمر يجب أن أقر بأنه من الصعب جداً أن أشارك بمونديال روسيا»، وبالنسبة إلى نجم المنتخب البرازيلي نيمار، قال: «هو لاعب ذكي جداً ورائع. وأقصى ما يتمناه نيمار هو العودة إلى الملاعب والمشاركة في المباريات، ومن وجهة نظري هو يستطيع تحقيق كل أهدافه مع فريق باريس سان جيرمان».

.