Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الاتحاد السكندري
الزمالك
18:00
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
16:30
بيراميدز
طنطا
19:00
انتهت
برشلونة
نابولي
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
بايرن ميونيخ
تشيلسي
14:00
حرس الحدود
المصري
19:00
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
15:45
انتهت
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
16:15
ضمك
الفيصلي
19:00
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
17:00
الصفاقسي
البنزرتي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
18:00
الهلال
الفتح
17:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
الاتفاق
الفيحاء
16:20
الحزم
العدالة
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:15
أبها
النصر
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:05
الشباب
التعاون
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
19:00
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
21:00
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
سداسية بايرن وتألق كوتينيو والصدارة لـ«لايبزيج» في الدوري الألماني

سداسية بايرن وتألق كوتينيو والصدارة لـ«لايبزيج» في الدوري الألماني

تعملق اللاعب فيليبي كوتينيو في فوز فريقه بايرن ميونيخ بسداسية على منافسه فيردر بريمن، فيما خطف لايبزيج صدارة الدوري الألماني بعد تغلبه على فورتونا دوسلدورف

آس آرابيا ووكالات
آس آرابيا ووكالات
تم النشر

تألق كبير ظهر به اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو، عندما قاد فريقه بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية في الدوري الألماني وفاز على منافسه فيردر بريمن بستة أهداف مقابل هدف، حيث سجل راقص الماراكانا ثلاثية «هاتريك».

وفي الجولة الـ 17 من الدوري الألماني لكرة القدم «بوندزليجا»، تمكن بايرن ميونيخ من تحقيق انتصار ساحق، فيما خطف فريق لايبزيج على الناحية الأخرى صدارة الترتيب مؤقتًا بفوزه السهل على منافسه فورتونا دوسلدورف بثلاثة أهداف دون رد.

نفض غبار الهزيمة بفوز ساحق

ونفض البافاريين خسارتيهما السابقتين في المسابقة المحلية، أمام باير ليفركوزن ثم بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة واحدة 1-2، فتقدم مؤقتًا إلى المركز الرابع بفارق ست نقاط عن لايبزيج وأربع عن مونشنجلادباخ الذي يحل الأحد ضيفًا على فولفسبورج.

كوتينيو وعودة للتألق

وبعد بداية طيبة من حيث التسجيل والتمرير الحاسم أمام كولن ثم بادربورن في سبتمبر الماضي، تراجع مستوى البرازيلي بشكل لافت في فصل الخريف، لكنه استعاد غريزته التهديفية مع كرة جميلة من خارج المنطقة خلال الفوز على توتنهام الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف، الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، ثم قدم مباراة كاملة أمام بريمن بثلاثية "هاتريك" وتمريرتين حاسمتين.

يمكنك أيضًا قراءة: كوتينيو يتألق في فوز كاسح لبايرن ميونيخ على بريمن

وأصبح كوتينيو أول برازيلي يسجل ثلاثية لبايرن منذ جيوفاني إلبير عام 2003 حيث قال: «أحاول دومًا تقديم أفضل ما لدي. أحيانًا أنجح وفي أحيان أخرى أفشل. كان هامًا أن نحرز نقاط المباراة اليوم».

في المقابل، فشل بريمن بقيادة مدربه فلوريان كوهفيلدت بكسر سلسلة من 20 خسارة متتالية ضد بايرن.

مجريات المباراة

وخلال المباراة، أطلق الكوسوفي ميلوت راشيكا صاروخية من خارج المنطقة انفجرت فوق رأس الحارس الدولي مانويل نوير مفتتحًا التسجيل لبريمن في الدقيقة 24.

كاد بايرن يعادل بفرصة مزدوجة لليفاندوفسكي المنفرد صدها الحارس التشيكي ييري بافلنكا، ثم تسديدة لولبية لكوتينيو «27 عامًا» من خارج المنطقة أنقذها الحارس ببراعة في الدقيقة 39.

وللمباراة الثانية تواليًا، هز كوتينيو الشباك مستفيدًا من عرضية ذهبية لسيرج جنابري، تابعها اللاعب المعار من برشلونة الإسباني في الشباك الخالية على باب المرمى في الدقيقة 45.

لعب «الساحر» كوتينيو بعدها تمريرة ساقطة حاسمة لليفاندوفسكي، فانسل وراء الدفاع وسددها إلى يمين الحارس بمساعدة من يده (45+4)، ليفك نحس صيامه في آخر ثلاث مباريات وينهي بايرن الشوط الأول متقدمًا 2-1 عن جدارة.

في الثاني، تابع كوتينيو تألقه ولعب كرة ساقطة فوق الحارس اليائس الذي حاول إبعادها في الدقيقة 63.

استلم بعدها ليفاندوفسكي كرة من البديل توماس مولر على حدود التسلل ولعبها ذكية هدفًا رابعًا، ليرفع رصيده إلى 18 هدفًا هذا الموسم في الدوري في صدارة الهدافين في الدقيقة 72. قال البولندي عن زميله «كانت مباراته اليوم، مع الكرة، بتحركاته، لعب بشكل خارق. نحتاج إلى لاعب مماثل، أنا سعيد لأجله».

واخترق الجهة اليسرى ولعب عرضية تابعها مولر هدفا خامسا في الدقيقة 75، وقسا «الأحمر» أكثر على ضيفه عبر كوتينيو أيضًا الذي حقق الهاتريك بتسديدة في منتهى الروعة من حدود المنطقة في الزاوية البعيدة بمساعدة القائم (78)، قبل أن يخرج في الدقيقة 82 في أفضل مبارياته هذا الموسم.

ثلاثية لايبزيج ورباعية دورتموند

وفاز لايبزيج بمباراته السادسة تواليًا على أرض دوسلدورف بثلاثية نظيفة.

وسجل لفريق «الثيران الحمر» الذي تأهل للمرة الاولى في تاريخه إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التشيكي باتريك شيك في الدقيقة الثانية ونجمهم الدولي تيمو فيرنر رافعًا رصيده إلى 16 هدفا بفارق إثنين عن ليفاندوفسكي (58 من ركلة جزاء) والمدافع الفرنسي نوردي موكييلي في الدقيقة 75.

وللمرة الأولى في مسيرته، سجل فيرنر في ست مباريات تواليًا في الدوري بلغ فيها رصيده 10 أهداف.

وعاد بوروسيا دورتموند، المتأهل أيضًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالنقاط من أرض ماينتس برباعية نظيفة محققا فوزه الثالث تواليا، لينفرد في المركز الثالث بفارق اربع نقاط عن لايبزيج.

يمكنك أيضًا قراءة: سوق الانتقالات الشتوية| سولسكاير يتحرك لمحاولة إقناع هالاند بالانتقال إلى مانشستر يونايتد

أطلق القائد ماركو رويس، أحد نجوم الشوط الأول، كرة صاروخية من حدود المنطقة في الزاوية اليسرى للحارس روبن تسنتنر، مسجلا هدفه الاول خارج ملعبه هذا الموسم والتاسع في الدوري (32).

وفي الشوط الثاني، كرت سبحة الاهداف بثلاثية حملت توقيع الإنجليزي الشاب جايدون سانشو بعد مجهود من المدافع الفرنسي الشاب دان-أكسل زاجادو في الدقيقة 66، البلجيكي ثورجان هازارد من تسديدة بعيدة إثر مرتدة أخطأ الحارس في صدها (69) والظهير نيكو شولتس مسجلًا هدفه الأول مع دورتموند بعد تمريرة من سانشو في الدقيقة 84.

وحقق هرتا برلين فوزه الأول في ثماني مباريات والأول في عهد مدربه الجديد يورجن كلينسمان على ضيفه فرايبورج السادس بهدف التشيكي فلاديمير داريدا في الدقيقة 53.

واستغل كولن وصيف القاع طرد لاعبين لضيفه باير ليفركوزن وألحق به الخسارة الأولى في خمس مباريات بهدفي الكولومبي جون كوردوبا في الدقيقة 73 والبلجيكي سيباستيان بورناوف في الدقيقة 84، وأكمل ليفركوزن المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد النمسوي ألكسندر دراجوفيتش في الدقيقة 62 والجامايكي ليون بايلي في الدقيقة 77.

وتعادل بادربورن الاخير مع ضيفه الصاعد أونيون برلين 1-1. افتتح برلين التسجيل عبر الدنماركي ماركوس إينجفارتسن في الدقيقة 7 وعادل كاي بروجر في الدقيقة 33 لبادربورن.

اخبار ذات صلة