Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
00:00
تأجيل
تولوز
مونبلييه
16:30
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:30
انتهت
ماينتس 05
لايبزج
18:30
باير ليفركوزن
فولفسبورج
11:30
انتهت
شالكه
أوجسبورج
00:00
تأجيل
بوردو
ليل
00:00
تأجيل
أولمبيك ليون
ستاد بريست 29
18:30
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
16:00
انتهت
كولن
فورتونا دوسلدورف
00:00
تأجيل
ميلان
كالياري
18:30
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
00:00
تأجيل
ميتز
أنجيه
00:00
تأجيل
أتالانتا
إنتر ميلان
00:00
تأجيل
نانت
ستراسبورج
00:00
تأجيل
بولونيا
تورينو
00:00
تأجيل
نيم أولمبيك
باريس سان جيرمان
00:00
تأجيل
ريمس
أولمبيك مرسيليا
00:00
تأجيل
بريشيا
سامبدوريا
00:00
تأجيل
ستاد رين
موناكو
00:00
تأجيل
يوفنتوس
روما
00:00
تأجيل
سانت إيتيان
ديجون
00:00
تأجيل
ليتشي
بارما
00:00
تأجيل
نابولي
لاتسيو
00:00
تأجيل
أميان
نيس
00:00
تأجيل
جنوى
هيلاس فيرونا
16:30
انتهت
بايرن ميونيخ
إينتراخت فرانكفورت
13:30
انتهت
فولفسبورج
بوروسيا دورتموند
00:00
تأجيل
سبال
فيورنتينا
13:30
انتهت
بوروسيا مونشنجلاتباخ
باير ليفركوزن
00:00
تأجيل
ساسولو
أودينيزي
00:00
تأجيل
ديبورتيفو ألافيس
برشلونة
13:30
انتهت
فرايبورج
فيردر بريمن
13:30
انتهت
بادربورن
هوفنهايم
00:00
تأجيل
إشبيلية
فالنسيا
15:00
تأجيل
مصر للمقاصة
المقاولون العرب
00:00
تأجيل
ريال بلد الوليد
ريال بيتيس
15:00
تأجيل
الزمالك
طنطا
22:00
تأجيل
غرناطة
أتليتك بلباو
00:00
تأجيل
إسبانيول
سيلتا فيجو
15:00
تأجيل
الجونة
أسـوان
15:00
تأجيل
حرس الحدود
طلائع الجيش
00:00
تأجيل
أتليتكو مدريد
ريال سوسيداد
15:00
تأجيل
نادي مصر
الأهلي
00:00
تأجيل
ليجانيس
ريال مدريد
15:00
تأجيل
الإسماعيلي
بيراميدز
00:00
تأجيل
أوساسونا
مايوركا
00:00
تأجيل
ليفانتي
خيتافي
15:00
تأجيل
الاتحاد السكندري
إنبـي
15:00
تأجيل
وادي دجلة
سموحة
00:00
تأجيل
فياريال
إيبار
17:15
تأجيل
بنفيكا
بورتو
15:00
تأجيل
المصري
الإنتاج الحربي
خمسة عروض قوية.. ما هو الخيار الأمثل لسانشو؟

5 عروض قوية.. ما هو الخيار الأمثل لسانشو؟

برشلونة وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ويوفنتوس، أيها يعتبر الخيار الأمثل لجادون سانشو، وما هي نسبة نجاحه في صفوف كل منها؟

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

في الآونة الاخيرة بدأ الاهتمام يزيد باللاعب الإنجليزي الدولي جادون سانشو جناح أيمن فريق بوروسيا دورتموند الألماني نظراَ للمستوى المميز الذي يقدمه، وأصبح اللاعب مادة خصبة في وسائل الإعلام للحديث عن مستقبله مع الفريق.

وعلى ما يبدو، فاللاعب سيرحل عن صفوف «أسود الفيستيفاليا» بحلول سوق الانتقالات الصيفية المقبل، لكن الأمر الذي لا يبدو واضحاً هو وجهة اللاعب المقبلة، بعدما أبدت العديد من الأندية اهتمامها بضم اللاعب، واستعدادها لدفع المقابل المادي المطلوب من إدارة دورتموند وهو 100 مليون يورو.

إقرأ أيضاً: فيروس كورونا| الأزمة تلعب دورًا كبيرًا في مستقبل سانشو مع دورتموند

ووفقاً للتقارير، فإن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي هو من يتصدر سباق الحصول على توقيع اللاعب صاحب الـ21 عاماً، بعدما أكدت بعضها أن الطرفين توصلا إلى اتفاق شبه نهائي يوم الأربعاء الماضي.

لكن مانشستر سيواجه منافسة شرسة بعدما دخلت أندية لها ثقل كبير في سوق الانتقالات في السباق، مثل برشلونة ويوفنتوس وتشيلسي وليفربول.

لكن وقبل حلول ميركاتو الصيف، وقبل أن يحدد اللاعب مصيره بشكل رسمي، دعونا نرصد قوائم هذه الفرق للتعرف على الفريق الأفضل بالنسبة لسانشو

سانشو في مانشستر يونايتد





قبل تفشي وباء فيروس كورونا في العالم وإيقاف الدوري الإنجليزي، كان مانشستر يونايتد يسير بخطى جيدة نوعاً ما في المسابقة، بعدما أتم الفريق تحت قيادة النرويجي أولي جونار سولسكاير 11 مباراة دون هزيمة.

ومع اعتماد المدرب النرويجي على اللاعب الفرنسي أنتوني مارسيال في مركز رأس الحربة الصريح، والإنجليزي ماركوس راشفورد في الجبهة اليسرى، يبدو وأن الشياطين الحمر لديهم مشكلة في مركز الجناح الأيمن.

إقرأ أيضاً: مانشستر يونايتد يغري سانشو برقم رونالدو

ومع النقلة الكبيرة في الاعتماد على الشباب التي يطبقها سولسكاير مثل أرون وان بيساكا وبراندون ويليامز ودانيل جيمس، فوجود سانشو في تشكيل «الشياطين الحمر» هو أمر سيكون من السهل رؤيته، مع ابتعاد خوان ماتا وماسون جرينوود عن حسابات النرويجي، وتذبذب مستوى جيمس.

وعلى الرغم من أن احتماليات نجاح جادون في مانشستر كبيرة خاصة أنه سيلعب مع عدد كبير من زملائه في المنتخب، لكن هناك أيضاً المؤشرات الخطيرة في مانشستر، خاصة فيما يخص العدد الكبير من اللاعبين الذين فشلوا في التأقلم مع الأوضاع هناك، مثل بول بوجبا كأبرز مثال.

موقع «سبورتس ميل» الإنجليزي، تحدث عن هذه الخطوة، قائلاً إنها تبدو الخطوة الأنسب بالنسبة للاعب، ليقدر نجاحه في الأولد ترافورد بـ8 من 10.

سانشو في برشلونة





بإمكانك أن تهمس بذلك بينك وبين أصدقائك،لأن لا أحد يريد الاعتراف بذلك، لكن الواقع يقول إن الأسطوري ليونيل ميسي يتجه رويداً رويداً نحو نهاية مسيرته في الملاعب.

نعم، مازال البرغوث الأرجنيتني يقدم ومضات لا شك في عبقريتها، لكن هناك بعض اللقطات التي توضح أن مستوى ميسي لم يعد ثابتاً كما كان وأن هناك مباريات لن يستطيع ليونيل أن يقدم فيها ما كان يقدمه في السابق، وهو ما يبدو أن إدارة برشلونة أدركته، وأدركت أهمية أن تتعاقد مع لاعب لمستقبل بدون ميسي.

ولكن حتى قبل اعتزال ميسي، أو تقلص دوره مع الفريق، فمستوى الفرنسي أنطوان جريزمان يجعله محل شكوك، وإصابات مواطنه عثمان ديمبلي ستعجل برحيله عن الفريق، والشاب الصغير المميز أنسو فاتي لم يصبح بعد نجم شباك في صفوف «البلوجرانا»، لذلك يبدو وأن مهمة سانشو في برشلونة ستكون مؤثرة.

بالطبع الدوري الإنجليزي له بريق خاص، والمنافسه فيه تجعله في نظر الكثير الأفضل في العالم، لكن عندما يتقدم برشلونة بعرض رسمي، فإنه يصعب الأمور كثيراً على المنافسين، فالحصول على فرصة اللعب في «الكامب نو»، والمنافسة على الألقاب بقميص البلوجرانا له طابع خاص في نفوس اللاعبين يصعب معه الحصول على الرفض كإجابة.

اللعب بجوار ميسي ولويس سواريز ودي يونج وأرثر ميلو، وتجت قيادة مدرب مثل كيكي سيتين يهتم بتقديم كرة قدم ممتعة قد تكون من ضمن الأشياء التي قد تفيد سانشو كثيراً في المستقبل، وهو سبب قد يجعله اختيار برشلونة عوضاً عن العودة إلى بلاده، وإذا حدث ذلك فإن نسبة نجاحه ستكون تقريباً 7 من 10.

سانشو في تشيلسي





تشيلسي هو بالتأكيد أحد الأندية التي تتميز بقدرات كبيرة في مواسم الانتقالات، وهو أحد الأندية التي أبدت رغبتها الحقيقية في التعاقد مع اللاعب الإنجليزي.

ومع ثورة التصحيح التي يقودها الإنجليزي فرانك لامبارد، نجم الفريق ومنتخب إنجلترا السابق، والمدير الفني الحالي لـ«البلوز» بتصعيد عدد من اللاعبين من صفوف فريق الشباب في النادي اللندني، يبدو وأن تشيلسي في الطريق الصحيح باحتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري قبل إيقافه.

وعلى الرغم من مسيرة الفريق الجيدة، إلا أن لامبارد أعلن صراحة أنه يحتاج إلى تدعيمات قوية في الصيف المقبل، خاصة وأن النادي لم يبرم تعاقدات كبيرة منذ فترة طويلة بسبب العقوبة التي وقعت عليه من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وعلى الرغم من أن المسائل تبدو سهلة لانتقال سانشو إلى تشيلسي مع رحيل الإسباني بيدرو رودريجيز والبرازيلي ويليان عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الحالي، إلا أن الأمور ليست بهذه السهولة، فتشيلسي يملك بالفعل اللاعب الشاب كالوم هدسون أودوي الذي يثبت يوماً عن الأخر أنه إضافة كبيرة، ويملك الأمريكي كريستيان بولسيتش المنتقل إليهم من صفوف بوروسيا دورتموند، بالإضافة إلى توصله لاتفاق مع المغربي حكيم زياش لينتقل إليهم بداية الموسم المقبل قادماً من أياكس أمستردام الهولندي.

وبعيداً عن الأجنحة، فلامبارد لديه مشاكل كثيرة في خط الدفاع والذي يعتبر الحلقة الأضعف في قائمة الفريق، بينما سيحتاج أيضاً للتعاقد مع مهاجم صريح بجوار تامي إبراهام الشاب، خاصة وأن الفرنسي أوليفييه جيرو ليس خياراً مفضلاً بالنسبة للامبارد، والبلجيكي ميتشي بيتشواي يعاني بشدة من حجز مكان له في قائمة الفريق.

المشكلة في تشيلسي هي مشكلة أولويات، وإذا رأى لامبارد أن الأولوية في التعاقد ستكون في صالح جادون، فإن نسبة نجاح اللاعب مع الفريق ستكون 6.5 من 10.

سانشو في ليفربول

خط هجوم المدرب الألماني يورجن كلوب لا يعتبر مشكلة في ظل وجود الثلاثي الرهيب، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، الذين يحتلون المراكز الهجومية الثلاثة.

المشكلة في انتقال سانشو إلى ليفربول تتلخص في أنه في ظل وجود هذا الثلاثي سيكون من الصعب عليه أن يحجز مكاناً ثابتاً له في التشكيل الأساسي لـ«الريدز»، مع وجود عدة أمثلة مثل شيردان شاكيري الذي على الأرجح سيرحل عن الفريق في الصيف المقبل، وتاكومي مينامينو الذي لم ينجح حتى الآن في فرض نفسه على كلوب منذ التعاقد معه في يناير الماضي، بالإضافة إلى ديفوك أوريجي الذي على الرغم من عدة لقطات بطولية له الموسم الماضي، إلا أنه ليس على المستوى المطلوب لمنافسه فيرمينو.

لكن ما يرجح نجاح سانشو في ليفربول هو أن مستقبل ساديو ماني ومحمد صلاح ليس مضموناً، فعلى الرغم من أن ليفربول فريق كبير، إلا أن عروضا من أندية مثل برشلونة وريال مدريد من الصعب أن ترفض، وإذا قرر أحد اللاعبين الرحيل عن ملعب «أنفيلد» في الصيف، فإن جادون سيكون بالتأكيد الخيار الأمثل.

وما بين رحيل أحد الثنائي الإفريقي المميز، أو بقائهما ورغبة يورجن في تدعيم الصفوف بلاعب مميز آخر على مقاعد البدلاء، ومحاولة كسر هذا الثلاثي وحجز مكان له في التشكيل الأساسي، فإن نسبة نجاح جادون سانشو مع الفريق تبلغ 6.5 من 10.

سانشو في يوفنتوس

الظاهر للجميع هو أنه إذا قرر سانشو الانتقال إلى يوفنتوس، ستكون هذه الخطوة المفاجأة الوحيدة في هذه القائمة، حيث يملك فريق «السيدة العجوز» عدد من اللاعبين الموهوبين والمميزين للغاية والذين يلعبون في الجانب الأيمن، مثل دوجلاس كوستا وباولو ديبالا بالإضافة إلى كوادرادو الذي تم إعادة توظيفه في مركز الظهير الأيمن نظراً للزخم في الشق الهجومي.

لكن الحقيقة أن سانشو لن يواجه منافسة قوية في هذا الجانب، حيث أن البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو يلعب في الجهة اليسرى، ودوجلاس كوستا بعيد للغاية عن حسابات ماوريسيو ساري المدير الفني للفريق، ومؤخراً فتحت الإدارة الباب أمام انتقال ديبالا إلى فريق أخر.

لكن من ضمن المؤشرات التي قد تعيق انتقال اللاعب الإنجليزي إلى يوفنتوس، هو أن الفريق بحاجة إلى تدعيم كبير في مركز المهاجم الصريح، خاصة وأن جونزالو هيجواين، على الرغم من الدور الكبير الذي لعبه قبل توقف الدوري، ليس في أعلى مستوياته، وبعد رحيل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش إلى صفوف الدحيل القطري.

سانشو بإمكانياته قدار على النجاح في أي نادٍ بالطبع، لكن يوفنتوس هو أقل الأندية المرشحة لتوهج جادون ضمن صفوفهم، لأنهم لن يملكون خط هجوم مرن مثل باقي الأندية، ولا يوجد لاعبين يعرفهم سانشو جيداً، وأسلوب لعبه لا يتناسب مع طريقة لعب يوفنتوس، بالإضافة إلى أن أسلوب الدوري الإيطالي لن يترك الكثير من المساحات أمام سانشو، وهي الجزئية التي يتميز بها، لذلك فاحتماليات نجاحه ضمن صفوف «البيانكونيري» تقدر بـ4 من 10 فقط.

اخبار ذات صلة