Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:15
أبها
الاتحاد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:00
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
16:00
العدالة
الاتفاق
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
الرائد
ضمك
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:00
فينترتور
بافوايس
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
تيمو فيرنر.. محور الصراع الأكبر بين عمالقة أوروبا

تيمو فيرنر.. محور الصراع الأكبر بين عمالقة أوروبا

تحول الألماني تيمو فيرنر مهاجم ريد بول لايبزيج إلى أحد أبرز الأسماء التي تتابعها الأندية الكبرى مؤخرًا، بسبب قدراته الاستثانئية في الخط الهجومي، وبراعته التهديفية.

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

أصبح تيمو فيرنر مهاجم نادي ريد بول لايبزيج الألماني واحدًا من بين أبرز المهاجمين ليس فقط في كرة القدم الألمانية، بل أيضًا بين لاعبي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

تيمو فيرنر، صاحب الـ 24 عامًا، والطول الذي يبلغ 180 سم، جذب إليه أنظار العديد من الأندية الكبرى التي تبحث فرقها عن مهاجم يمتلك قدرة استثنائية على هز الشباك، خاصة وأن حاسته التهديفية عالية، ويجيد التمركز بين خطوط المنافسين، وقدرة جيدة على إنهاء الهجمات بكلتا القدمين وضربات الرأس، بالإضافة إلى ميزة أخرى تتمثل في قدرته على تأدية كافة الأدوار الهجومية، باللعب في الجناحين الأيمن والأيسر، وتحت رأس الحربة الصريح.

أرقام قياسية مبكرة

وبدأ الدولي الألماني مسيرته مع كرة القدم في نادي شتوتجارت، المدينة التي ولد بها، والذي تدرج في فئاته السنية منذ عام 2002 وحتى 2013، حيث تم تصعيده إلى الفريق الأول في موسم 2013-2014، ويعد أصغر لاعب يخوض مباراة رسمية مع شتوتجارت، والتي جاءت في المباراة التأهيلية إلى دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي أمام نادي بوتيف بلوفديف البلغاري، وهو بعمر 17 عامًا 4 أشهر و25 يومًا، وبعدها بأيام أصبح أصغر لاعب يخوض مباراة مع النادي في بطولة الدوري الألماني.

كما يحمل تيمو فيرنر رقمًا مميزًا، حيث يعد أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل هدفين في مباراة واحدة، حيث حقق ذلك في العاشر من نوفمبر 2013، حيث سجل ثنائية في شباك فرايبورج، في المباراة التي انتهت بفوز شتوتجارت بنتيجة 3-1.



وخلال سنواته في الفريق الأول لنادي شتوتجارت، خاض فيرنر 103 مباريات في كافة البطولات، وتمكن فقط من تسجيل 14 هدفًا، وصناعة 11 أخرى، وهي أرقام لا تعكس قدراته بكل تأكيد.

اقرأ أيضًا: يورجن كلوب يعترف: كان من الصعب إثناء كوتينيو عن حلم برشلونة

وبعد مواسم تألقه مع شتوتجارت، انتقل تيمو فيرنر إلى صفوف ريد بول لايبزيج في صيف 2016، في صفقة قدرت قيمتها بـ 10 ملايين يورو، وبعقد يمتد لـ 4 سنوات، ليكتب شهادة ميلاد جديدة له في كرة القدم الألمانية، ومنذ انضم إلى لايبزيج، خاض فيرنر 150 مباراة في كافة البطولات، وتمكن من تسجيل 88 هدفًا وصناعة 39 أخرى.

وبدأ تيمو فيرنر مسيرته مع منتخب ألمانيا في مارس 2017، ومنذ ذلك التاريخ خاض 29 مباراة وتمكن من تسجيل 11 هدفًا، حيث كان لاعبًا هامًا في خطط يواكيم لوف مدرب «الناسيونال مانشافت» خلال بطولة كأس القارات 2017، والتي تمكن منتخب بلاده من التتويج بها، حيث تمكن فيرنر من تسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين خلال مشاركته في 4 مباريات.

صراع بين كبار أوروبا

وخلال الفترة الماضية، ارتبط اسم تيمو فيرنر بالانتقال إلى نادي ليفربول الإنجليزي، حيث يرى فيه مواطنه يورجن كلوب المدير الفني للنادي الإنجليزي المهاجم القادر على تسجيل قدر كبير من الأهداف، بالإضافة إلى تأدية دور البرازيلي روبيرتو فيرمينو في صناعة اللعب للأجنحة، والربط بين الخطوط.

لكن أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي ألقت بظلال كئيبة على كرة القدم العالمية، تسببت في تأجيل ليفربول لتحركه الرسمي من أجل خطف فيرنر، خاصة مع الآثار الاقتصادية التي خلفتها الأزمة على النادي الإنجليزي.

وبالإضافة إلى ليفربول، فإن غريمه الأزلي، مانشستر يونايتد يرغب في التعاقد مع تيمو فيرنر، حيث يرغب في الحصول على مهاجم بقدرات مميزة، لتعويض رحيل روميلو لوكاكو إلى إنتر ميلان في الصيف الماضي، خاصة وأن المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير لا يمتلك في قائمته سوى ماركوس راشفورد، والشاب ماسون جرينوود.

اقرأ أيضًا: التشكيلة المثالية في الدوري الألماني قبل التوقف بسبب فيروس كورونا

ويبدو أن الأمر لن يتوقف على ليفربول فقط، حيث يجذب فيرنر اهتمام ناديين من كبار إيطاليا، وتحديدًا قطبا مدينة ميلانو، إنتر وإيه سي ميلان.

إنتر ميلان يرى في تيمو فيرنر اللاعب الذي سيعوض الرحيل المحتمل للأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، والذي يعد الهدف الأساسي لنادي برشلونة، حيث قد تتحرك إدارة «النيراتزوري» لضم الدولي الألماني، لخلق شراكة مثالية مع البلجيكي روميلو لوكاكو في قيادة هجوم إنتر.

أما ميلان، والذي يبدو أنه سيصبح بداية من الموسم المقبل تحت قيادة فنية ألمانية، مع تزايد الشائعات حول تولي رالف رانجنيك مهمة قيادة «الروسونيري» مع انطلاق الموسم الجديد.

وحسب شبكة «سبورت ميدياست» الإيطالية، فإن رانجنيك يرغب في أن تكون أول تحركات ميلان في سوق الانتقالات هي التعاقد مع فيرنر، خاصة وأنه هو المدرب الذي التقطه من شتوتجارت إلى ريد بول لايبزيج في 2016.

ويبدو أن التحركات نحو التعاقد مع فيرنر لن تكون فقط من خارج ألمانيا، حيث قد يفكر نادي بايرن ميونيخ في التعاقد مع الدولي الألماني، خاصة مع تقدم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي في العمر، ورغبة النادي البافاري في تجديد دمائه، ولن يجد أفضل من فيرنر، خاصة مع معرفته الكاملة بأجواء الدوري الألماني، واعتياده مؤخرًا رفقة لايبزيج على تقديم أداء متميز للغاية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

اخبار ذات صلة