بروسيا دورتموند يفتح باب الرحيل أمام هالاند

صفقة إيرلينج هالاند، نجم بروسيا دورتموند تقترب من الوصول لفصلها الأخير، وسط الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي الألماني بسبب انتشار فيروس كورونا.

0
اخر تحديث:
%D8%A8%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A7%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%86%D8%AF%20%D9%8A%D9%81%D8%AA%D8%AD%20%D8%A8%D8%A7%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D9%87%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF

يبدو أن بروسيا دورتموند استسلم للأزمة الاقتصادية التي يعيشها بسبب تفشي فيروس كورونا منذ عامين، وكذلك إمكانية غيابه عن بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة.

ويضع النادي الألماني في اعتباره توابع هذه الأزمة، وهو ما انعكس على حديث مسؤوليه مؤخرًا، واتجهت الفكرة لفتح الباب أمام رحيل النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم دورتموند.

وأكد مايكل زورك، المدير الرياضي لنادي بروسيا دروتموند أن خزينة النادي الألماني ستعاني من خسائر تتراوح بين 80 إلى 90 مليون يورو بسبب الوباء العالمي الذي تعاني منه كل الأندية الأوروبية ومؤسسات الساحرة المستديرة.

وأضاف زورك خلال المؤتمر الصحفي لما قبل مواجهة شتوتجارت، قائلاً: «علينا التصرف على هذا الأساس»، في إشارة منه إلى الخسائر المادية بسبب انخفاض العوائد، والتفكير في الاستغناء عن أحد اللاعبين.

وبالطبع زورك يقصد بيع سانشو أو هالاند، خاصة أن هذا الثنائي هم أكثر اللاعبين القادرين على إنعاش خزينة أسود الفيستيفال، و أروقة سجنال بارك.

وفيما يتعلق بهالاند، عبر هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي للنادي الألماني مؤخرًا أن رغبته تتمثل في الإبقاء على هالاند لما هو أبعد عن الصيف المقبل، أي يرغب في استمرار المهاجم النرويجي.

ولكن يبدو أن زورك، يختلف معه في هذا الأمر، وأردف: «لا أرى ضرورة لوضع أي توقيت زمني، لدينا رؤية واضحة، وأبلغنا المعنين بالأمر بها».

ويعلم الجميع أن هالاند، يعتبر رغبة الأندية الأوروبية الكبيرة في مقدمتهم برشلونة وريال مدريد وكذلك مانشستر سيتي.

وفي الأسبوع الماضي، فاجئ مينو رايولا، وكيل هالاند، الجميع وسافر إلى برشلونة، رفقة ألف هالاند، والد النرويجي، للاجتماع مع خوان لابورتا، رئيس البارسا، لمعرفة خطط النادي الكتالوني بشأن هذه الصفقة المحتملة.

وبعدها بساعات وصل إلى مدريد، للاجتماع مع فلورنتينو بيريز، رئيس الريال، وأيضًا للوقوف على خطط المرينجي في تدعيم الخط الهجومي بصفقة هالاند.

ويضع النادي الملكي كل من كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وهالاند مهاجم بروسيا دورتموند، على رأس أجندة التعاقدات في الصيف المقبل، خاصة أن النرويجي يفضل خيار اللعب في أحد الأندية الإسبانية.

على أي حال، سيكون الصيف المقبل، حاسمًا لهالاند، وعليه اختيار وجهته المقبلة، لاستمرار تألقه في الملاعب الأوروبية، خاصة أنه يرغب في المشاركة داخل بطولة التشامبيونزليج.

.