Web Analytics Made
Easy - StatCounter
«الرجل ذو الصفات الإنسانية».. ماذا قدم هانزي فليك مع بايرن ميونيخ؟

«الرجل ذو الصفات الإنسانية».. ماذا قدم هانزي فليك مع بايرن ميونيخ؟

جدد بايرن ميونيخ الألماني عقد مدربه هانزي فليك 3 سنوات حتى عام 2023، بحسب ما أعلن النادي البافاري الجمعة، فماذا قدم الرجل ذو الصفات الإنسانية مع البافاري؟

آس آرابيا ووكالات
آس آرابيا ووكالات
تم النشر

جدد بايرن ميونيخ الألماني عقد مدربه هانزي فليك 3 سنوات حتى عام 2023، بحسب ما أعلن النادي البافاري الجمعة.

ويحظى المدرب الذي وصفه رومينيجيه بأنه يتحلى بـ(صفات إنسانية).. بشعبية كبيرة في صفوف اللاعبين لا سيما البارزين منهم أمثال توماس مولر الذي استبعد في عهد كوفاتش لكنه عاد إلى التشكيلة الأساسية مع فليك.


اقرأ أيضًا: بايرن ميونخ يمدد عقد هانز فليك حتى 2023



ماذا قدم هانزي فليك مع بايرن ميونيخ منذ توليه مهمة تدريبه؟

استلم فليك (55 عاما) منصبه في نوفمبر الماضي خلفا للكرواتي نيكو كوفاتش بصورة مؤقتة بعد أن عمل مساعدا له، قبل أن يتم تثبيته في منصبه في ديسمبر حتى نهاية الموسم.

وحقق الفريق بإشراف فليك 18 فوزا في 21 مباراة في مختلف المسابقات.

أما عقده الجديد فيمتد حتى 30 يونيو 2023.

وقاد فليك بايرن ميونيخ إلى صدارة البوندسليجا وإلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا حيث خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ ربع النهائي، بفوزه الكبير على مضيفه تشيلسي اللندني 3-صفر، قبل أن تتوقف المسابقة القارية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما بلغ الفريق الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ألمانيا.

مشوار فليك ما قبل تدريب بايرن ميونيخ

وعمل فليك الذي دافع عن ألوان بايرن ميونيخ لاعبا وأحرز معه بطولة ألمانيا أربع مرات، مساعدا لمدرب منتخب ألمانيا الحالي يواكيم لوف وتوج مع المانشافت بطلا للعالم في مونديال البرازيل عام 2014.

وبعد التتويج العالمي استلم فليك منصب المدير الرياضي في الاتحاد الألماني لكرة القدم حتى صيف عام 2019 عندما عمل مساعدا لكوفاتش.

أول تعليق من هانزي فليك

وقال فليك عقب التجديد في أول تصريح له: (أتطلع للاضطلاع بالمهام المقبلة مع فريقي التدريبي واللاعبين، التفاوضات مع رومينيجيه وصالح حميدزيتش كانت جيدة للغاية وبروح من الإخلاص، نحن مركزون على ما نريده السنوات المقبلة، أنا متأكد من قدرتنا على الوصول لما نريده سويًا).

آراء مسئولي بايرن ميونيخ

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل-هاينز رومينيجيه في بيان صادر عن النادي: (بايرن سعيد جدا بالعمل الذي قام به هانزي فليك. تطور الفريق بشكل جيد بإشرافه ويقدم عروضا جذابة انعكست على النتائج التي يحققها الفريق).

وأضاف: نحن الفريق الألماني الوحيد الذي لا يزال يحارب على ثلاث جبهات.

وتابع: وضعنا سويا الأهداف للسنوات المقبلة، أنا واثق من قدرتنا على تحقيق النجاح.

أما المدير الرياضي في النادي البافاري، البوسني حسن صالح حميدزيتش فاعتبر أن (كرة القدم تواجه تحديات كبيرة في الوقت الحالي. نعتقد أن هانزي هو المدرب المناسب في هذه الأوقات).

بدوره رأى الحارس الأسطوري لنادي بايرن ميونيخ أوليفر كان أحد أعضاء مجلس إدارة النادي: (من المهم جدا بالنسبة لبايرن ميونيخ أن يفهم المدرب فلسفة النادي).

وأضاف: (دافع هانزي عن ألوان النادي، وعمل مدربا مساعدا وأصبح المدرب الرئيسي في الفترة المقبلة. هو يعرف جيدا عقلية النادي ويدرك متطلبات النجاح الدائم فيه).

اخبار ذات صلة