Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أشرف حكيمي.. ثاني أغلى ظهير عالميًا وهالاند يتفوق عليه في «البوندزليجا»

أشرف حكيمي.. ثاني أغلى ظهير عالميًا وهالاند يتفوق عليه في «البوندزليجا»

تواجد النجم المغربي أشرف حكيمي في المركز الثاني كأغلى ظهير في العالم نتيجة لموسمه الرائع مع «أسود الفيستيفال» ويتصدر القائمة الإسباني داني كارفاخال نجم ريال مدريد.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

يقدم أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد والمعار ضمن صفوف بوروسيا دورتموند، أداءً رائعًا مع النادي الألماني ساعده على رفع قيمته السوقية في الفترة الأخيرة.

ويخوض حكيمي مساء اليوم الأربعاء مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان، اللقاء الذي يقام على ملعب «حديقة الأمراء»، وسط الرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهلهم إلى دور ربع نهائي التشامبيونزليج، بعد فوز النادي الألماني ذهابًا على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» بهدفين مقابل هدف.

وحقق الظهير الأيمن الدولي واحدة من مكاسب البوندزليجا، إثر زيادة في قيمته بـ 15 مليون يورو، لترتفع قيمته السوقية حسب موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في سوق الانتقالات، إلى 60 مليون يورو، ليصل لأعلى قيمة في مسيرته الكروية، وتعتبر هذه القيمة هي الزيادة السابعة في مسيرة اللاعب المغربي الدولي، منذ وصوله إلى منافسات الدوري الألماني.

وبالنظر إلى قيم اللاعبين، نجد أن النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم دورتموند الوحيد الذي استطاع إعادة زيادة قيمته بـ 20 مليون يورو جديدة، ليرفع مبلغه إلى 80 مليون يورو، ليكون اللاعب الشاب صاحب أعلى قيمة سوقية في الدوري الألماني.

ونجح حكيمي في صناعة 10 أهداف حتى الآن، ليصبح أكثر لاعب صناعة للتمريرات الحاسمة في البطولة، بالإضافة لامتلاكه 7 أهداف في جعبته، بينهم 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

أشرف حكيمي.. ثاني أغلى ظهير في العالم

وتواجد النجم المغربي في المركز الثاني كأغلى ظهير في العالم نتيجة لموسمه الرائع مع «أسود الفيستيفاليا»، ويتصدر القائمة الإسباني داني كارفاخال نجم ريال مدريد.

اقرأ أيضًا: أشرف حكيمي يحدد شروطه من أجل العودة إلى ريال مدريد

جدير بالذكر أن حكيمي بدأ مسيرته مع المرينجي في سن 7 سنوات، وبعد مشاركته في المستويات العمرية، لعب أول مباراة له مع النادي الملكي في موسم 2017-2018، أمام إسبانيول ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني على ملعب «سانتياجو برنابيو».

وسجل حكيمي أول أهدافه في الدوري الإسباني في ديسمبر 2017 خلال مباراة الريال ضد إشبيلية وحينها انتهت بفوز الفريق الأبيض بخماسية نظيفة.

هل يعود حكيمي إلى ريال مدريد؟

وفي الأيام الماضية أجاب حكيمي عن السؤال الذي يردده أغلبية عشاق المرينجي، خلال مقابلة مع موقع «تيليفوت» الفرنسي، قائلاً: «ريال مدريد هو بيتي، لقد استمتعت حقًا هناك ولعبت العديد من المباريات الهامة، إذا كان مدريد يريدني أن أعود، فسوف أعود، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسأضطر إلى كتابة قصتي في نادٍ آخر»

اخبار ذات صلة