إنفوجراف | أعلى 10 لاعبين زادت قيمتهم في سوق الانتقالات.. تعرف عليهم

احتل جادون سانشو نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني قائمة اللاعبين العشرة الأعلى زيادة في قيمتهم خلال سوق الشهور الثلاثة الماضية، وشارك فريق ليفربول الإنجليزي بثلاثة لاعبين في القائمة.

محمد عبد السند
محمد عبد السند

تصدر الإنجليزي الصاعد جادون سانشو نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني قائمة اللاعبين الذين تزايدت قيمتهم في سوق الانتقالات خلال الشهور الثلاثة الماضية، فيما شهدت القيمة السوقية لعدد من لاعبي الدوري الإنجليزي «البريميرليج»- بينهم ثلاثة من ليفربول- أيضا ارتفاعا صاروخيا.

احتل جادون سانشو نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني قائمة اللاعبين العشرة الأعلى زيادة في قيمتهم خلال سوق الشهور الثلاثة الماضية، وشارك فريق ليفربول الإنجليزي بثلاثة لاعبين في القائمة.

وأظهرت دراسة بحثية حديثة أجراها مؤخرا المرصد السويسري المتخصص في كرة القدم والمعروف اختصارا بـ «سي آي إيه إس» أن قيمة انتقال سانشو قد وصلت إلى ما إجمالي قيمته 87.9 مليون يورو في الأول من ديسمبر الجاري، مقارنة بقيمته في بداية سبتمبر الماضي ( 9.7 مليون يورو)، بزيادة كبيرة تجاوزت 800%.

وبزع نجم سانشو الذي انضم إلى بروسيا دورتموند قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي في صيف العام 2017 نظير 10 ملايين يورو، بعد منحه فرصة المشاركة بصفة دورية في الفريق الأول.

وسجل سانشو وصنع أيضا في هذا الموسم 12 هدفا في 14 مباراة خاضها في الدوري الألماني «البوندسليجا».

وشهد نادي يوفنتوس الإيطالي بالفعل قفزة كبيرة في قيمة التعاقد مع مدافعه جواو كانسيلو في الميركاتو الصيفي، والذي تصل قيمته الآن إلى 47.2 مليون يورو، قياسا بـ 27.8 مليون يورو قبل ثلاثة شهور.

وكان كانسيلو قد نشأ بصفوف بنفيكا البرتغالى قبل أن ينضم إلى فالنسيا الإسبانى على سبيل الإعارة فى العام 2014، ثم انضم للنادى الإسبانى رسميا فى 2015، وانتقل إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة فى عام 2017.

وواصل اندرو روبرتسون، ظهير أيسر ليفربول الإنجليزي تسجيل زيادة في قيمته السوقية التي ترتفع الآن بما قيمته 32 مليون يورو، عن مثيلتها في سبتمبر الماضي، أي بارتفاع من 47.8 مليون يورو إلى 79.8 مليون يورو.

وبدأ روبرتسون مشواره مع الكرة في صفوف فريق «كوينز بارك» الأسكتلندى الذى ينافس فى دورى الدرجة الثالثة، إلا أنه انتقل منه إلى دندى يونايتد، ثم إلى هال سيتى ومنه إلى ليفربول فى يوليو من العالم الماضى 2017 نظير 8 مليون جنيه إسترليني.

كما قفزت القيمة السوقية لكل من ريتشارليسون لاعب إيفرتون الإنجليزي، وثيلو كيرير مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بواقع 30 مليون يورو على الأقل.

وسجل كل من برناردو سيلفا جناح مانشستر سيتي الإنجليزي والسنغالي ساديو ماني نجم هجوم ليفربول، أيضا زيادة مضطرة في قيمتهما السوقية التي تخطت 130 مليون يورو.

وبلغت القيمة السوقية لمدافع مانشستر سيتي إيميرك لابورتي لاعب أكثر من 100 مليون يورو، بعدما قفزت من 29 مليون يورو إلى 74.5 مليون يورو. وزادت القيمة السوقية لقلب دفاع ليفربول ترينت أليكسندر-أرنولد من 83.4 مليون يورو إلى 109.2 مليون يورو في الشهور الثلاثة الأخيرة.

أما كيليان مبابي نجم وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب «الديوك» فقد لامست قيمته السوقية الآن 216.3 مليون يورو، بزيادة قوامها 25.1 مليون يورو، لينضم بذلك إلى قائمة أعلى 10 لاعبين سجلوا زيادة في سوق الانتقالات في العالم.

وفي نوفمبر الماضي توج مبابي الحاصل رفقة منتخب فرنسا على بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا هذا الصيف، بجائزة أفضل لاعب شاب، من قبل مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، للمرة الأولى هذا العام.

اخبار ذات صلة