Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:00
موناكو
ستراسبورج
11:00
بوردو
نيس
13:00
ديجون
مونبلييه
13:00
هيلاس فيرونا
أودينيزي
20:00
ريو أفي
فيتوريا غيمارايش
13:00
نيم أولمبيك
لانس
12:30
هيراكلس
أيندهوفن
12:30
أوتريخت
فالفيك
12:00
إيبار
أتليتك بلباو
11:30
ستاندار لييج
زولتة فاريغيم
20:30
المغرب التطواني
الوداد البيضاوي
13:00
أنجيه
ستاد بريست 29
10:30
تشايكور ريزه سبور
ألانياسبور
10:30
سبيزيا كالتشيو
ساسولو
10:15
فيينورد
أدو دن هاخ
10:00
أوساسونا
ليفانتي
23:00
نيو يورك سيتي
سينسناتي
20:00
انتهت
بوافيستا
بورتو
19:30
انتهت
ناشفيل
هيوستن دينامو
23:00
نيو يورك ريد بولز
امباكت مونتريال
23:00
دي سي يونايتد
نيو انجلاند ريفليوشن
18:45
إكسيلسيور موسكرون
شارلروا
13:00
قونيا سبور
بشكتاش
16:30
قادش
إشبيلية
15:00
لوريان
أولمبيك ليون
16:15
كلوب بروج
سيركل بروج
16:00
نهضة الزمامرة
مولودية وجدة
17:30
باسوش فيريرا
سبورتنج لشبونة
16:00
نابولي
جنوى
16:00
جالاتا سراي
فنرباهتشة
16:00
فرايبورج
فولفسبورج
17:30
آيك أثينا
لاميا
15:00
اوميلوس فيلاثلون هراكليوس
أتروميتوس
15:00
جل فيسنتي
بورتيمونينسي
13:00
سيفاس سبور
أنقرة جوتشو
14:45
إيمن
فيليم 2
14:30
فارينس
ناسيونال
14:00
أندرلخت
أوبين
14:00
فادوز
سانت جالن
14:00
سيرفيتي
بازل
14:00
لوزيرن
لوزان
18:15
رجاء بني ملال
نهضة بركان
18:15
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
13:00
أريس
باس غيانينا
19:00
انتهت
أياكس
فيتيس
23:30
تورونتو
كولومبوس كرو
23:30
فيلادلفيا يونيون
إنتر ميامي
13:00
انتهت
جوزتيبي
غازي عنتاب سبور
02:00
فانكوفر وايتكابس
بورتلاند تمبرز
13:30
انتهت
أرمينيا بيليفيلد
كولن
02:30
لوس أنجلس جالاكسي
سياتل ساوندرز
13:30
انتهت
ماينتس 05
شتوتجارت
13:30
انتهت
باير ليفركوزن
لايبزج
13:30
انتهت
بوروسيا مونشنجلاتباخ
يونيون برلين
13:00
انتهت
تورينو
أتالانتا
13:00
انتهت
هاتاي سبور
قاسم باشا
02:30
لوس أنجلوس
سان خوسيه إيرث كوايكس
18:45
انتهت
جنت
آود هيفرلي لوفين
11:00
انتهت
ديبورتيفو ألافيس
خيتافي
10:30
انتهت
قيصري سبور
إيرزوروم سبور
19:30
انتهت
سبورتينج براجا
سانت كلارا
19:00
انتهت
ليل
نانت
16:30
لاريسا
باناثينايكوس
18:45
بولونيا
بارما
18:45
بيلينينسيس
فاماليساو
18:45
جينك
أوستيند
19:00
أنطاليا سبور
دينيزلي سبور
01:00
كولورادو رابيدز
سبورتينغ كانساس سيتي
14:00
انتهت
فالنسيا
ويسكا
14:15
غيرمينال بيرسخوت
ويسلاند بيفرين
16:30
انتهت
إلتشي
ريال سوسيداد
18:15
انتهت
حسنية أغادير
الفتح الرباطي
23:30
شيكاغو فاير
أتلانتا يونايتد
18:00
انتهت
هيرنفين
فينلو
00:00
مينيسوتا يونايتد
ريال سولت لاك سيتي
17:30
انتهت
بنفيكا
موريرينسي
17:30
انتهت
أولمبياكوس
بانياتوليكوس
17:00
انتهت
زيورخ
لوجانو
17:00
انتهت
سيون
يانج بويز
16:45
انتهت
فورتانا سيتارد
آي زي ألكمار
16:30
انتهت
ميشيلين
سينت ترويدن
14:30
انتهت
ماريتيمو
تونديلا
00:30
دالاس
أورلاندو سيتي
16:30
انتهت
شالكه
فيردر بريمن
16:00
انتهت
كالياري
لاتسيو
16:00
انتهت
سامبدوريا
بينفينتو
16:00
انتهت
طرابزون سبور
مالاطيا سبور
15:30
انتهت
فولوس
باوك سالونيكي
15:00
انتهت
سانت إيتيان
ستاد رين
14:30
انتهت
بى اى سى زفوله
سبارتا روتردام
16:30
ريال بلد الوليد
سيلتا فيجو
18:00
الزمالك
الجونة
19:00
ليفربول
أرسنال
18:00
انتهت
طنطا
الأهلي
15:30
انتهت
مصر للمقاصة
المقاولون العرب
19:00
برشلونة
فياريال
13:00
سموحة
حرس الحدود
19:00
انتهت
ريال بيتيس
ريال مدريد
13:00
انتهت
حرس الحدود
طلائع الجيش
11:30
انتهت
برايتون
مانشستر يونايتد
15:30
طلائع الجيش
الإسماعيلي
18:45
روما
يوفنتوس
18:00
انتهت
الاتحاد السكندري
إنبـي
15:30
الإنتاج الحربي
وادي دجلة
16:30
انتهت
وست بروميتش ألبيون
تشيلسي
18:30
انتهت
هيرتا برلين
إينتراخت فرانكفورت
15:30
مانشستر سيتي
ليستر سيتي
19:00
انتهت
بيرنلي
ساوثامبتون
18:00
أسـوان
المصري
17:00
انتهت
فاتح كاراجومروك
بلدية إسطنبول
13:00
توتنام هوتسبر
نيوكاسل يونايتد
17:00
فولام
أستون فيلا
19:00
انتهت
أولمبيك مرسيليا
ميتز
18:00
انتهت
تفينتي
جرونيجين
13:30
هوفنهايم
بايرن ميونيخ
18:45
انتهت
كورتريك
أنتويرب
14:00
انتهت
كريستال بالاس
إيفرتون
14:00
أتليتكو مدريد
غرناطة
13:30
انتهت
أوجسبورج
بوروسيا دورتموند
11:00
شيفيلد يونايتد
ليدز يونايتد
18:45
انتهت
إنتر ميلان
فيورنتينا
18:00
وست هام يونايتد
ولفرهامبتون
13:40
انتهت
الأهلي
شباب الأهلي دبي
19:00
ريمس
باريس سان جيرمان
17:45
انتهت
باختاكور
استقلال طهران
16:00
كروتوني
ميلان
17:45
النصر
التعاون
13:40
برسبوليس
السد
نويتيداج زوجة فان دايك.. وراء «المدافع العظيم» امرأة

نويتيداج زوجة فان دايك.. وراء «المدافع العظيم» امرأة

عندما أتيحت الفرصة لـ«فان دايك» للانضمام إلى سلتيك عام 2013، تركت زوجته وظيفتها من أجل دعمه.

إبراهيم شعبان
إبراهيم شعبان
تم النشر
آخر تحديث

على غرار المثل القائل: «وراء كل رجل عظيم امرأة»، لم تدخر ريك نويتيداج، النصف الحلو في حياة نجم دفاع فريق ليفربول والمنتخب الهولندي، فيرجيل فان دايك، جهدا في إثبات ذلك، إذ ظلت داعمة له طوال مسيرته.

فالسيدة التي تقف خلف أفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعبي الدوري الإنجليزي عن الموسم الماضي، ضحت بتألقها في عالم الأزياء من أجل الوقوف إلى جوار زوجها فان دايك، وفق تقرير لصحيفة «ذا صن» الإنجليزية.

فان دايك أهم



فعندما أتيحت الفرصة لـ«فان دايك» للانضمام إلى سلتيك عام 2013، تخلت الزوجة عن وظيفتها لمتابعة رجلها إلى جلاسكو، وقالت: «لقد أحببته.. ولهذا كان علي أن أستقيل لمتابعة رَجُلي في كل مكان تأخذه كرة القدم إليه».

في حين حققت مسيرة فان دايك نجاحًا كبيرًا، كان من الممكن أن تتمتع نويتيداج بواحدة منها في صناعة الأزياء، ولكن لتفانيها في دعم زوجها، ضحت بذلك الحلم.

حب الطفولة



وتعد نويتيداج، بحسب ذا صن، هي الحب الأول بالنسبة لفان دايك، إذ كانا يتواصلان منذ طفولتهما، وعندما شرع في صعوده الكروي، كانت نويتيداج تصنع إنجازا آخر كمدير مبيعات في عالم الأزياء.

تقول نويتيداج: «عملت كمدير مبيعات وبعت ماركات أزياء مختلفة إلى المتاجر في هولندا»، لكنها مع ذلك تركت عملها فور انتقال فان دايك إلى جلاكسو.

اقرأ أيضا: عاشق للعلامات الألمانية.. مسعود أوزيل بين أول سيارة امتلكها وأسطول سياراته الحالي

وتضيف: «نحن مستقرون ونعيش حياة سعيدة، ونخوض مغامرات مع كلبنا الجميل»، على حد تعبيرها، ولدى الزوجان ابنة واحدة، تدعى «نيلا»، ولدت في سبتمبر عام 2014.

محطات التألق



في حياة فان دايك محطات عدة، فبعد بدء مسيرته الاحترافية مع جرونينجن، انتقل إلى سلتيك في عام 2013، حيث فاز بالدوري الاسكتلندي، ثم انضم إلى ساوثامبتون قبل التوقيع إلى ليفربول في يناير 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، وهو رسم انتقال قياسي عالمي للمدافع في ذلك الوقت.

اقرأ أيضا: أغلى 10 لاعبي كرة قدم في العالم عام 2020

مع ليفربول، وصل فان دايك إلى نهائيات دوري أبطال أوروبا متتالية في 2018 و2019، وفاز بالأخيرة، كما تم تسميته لاعب الموسم في الدوري الممتاز في أول موسم كامل له، ولا يزال يحمل اللقب ذاته مع تأخر الإعلان عن خليفته بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفاز فان دايك في وقت لاحق بالنسخة الماضية من كأس العالم للأندية التي أقيمت في قطر، وكأس السوبر UEFA، وساعد في عودة اللقب الغائب عن ناديه طيلة 30 عاما، بعدما حقق أخيرا مع فريقه الأسطوري لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-2020.

اخبار ذات صلة