تيكي تاكا

لماذا لا يمتلك ليونيل ميسي حسابا على «تويتر»؟

يختلف ليونيل ميسي نجم نجوم برشلونة الإسباني عن لاعبي الكرة الآخرين مثل كريستيانو رونالدو في أنه لا يمتلك حسابا شخصيا على موقع «تويتر»

0
%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7%20%D9%84%D8%A7%20%D9%8A%D9%85%D8%AA%D9%84%D9%83%20%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%D9%84%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%A7%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%C2%AB%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B1%C2%BB%D8%9F



لا يختلف اثنان على موهبة الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة الإسباني إلى الحد الذي يُعتبر فيه واحدا من أفضل اللاعبين الذين وطأت أقدامهم ملاعب الكرة في العالم، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق.

لكن وبخلاف أقرانه من نجوم الكرة أمثال البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي والمنافس القديم لـ ميسي في الدوري الإسباني الممتاز (الليجا)، وأيضا الساحر البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان، لا يميل البرغوث إلى استخدام حساب شخصي على موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، وهو ما قد يبدو شاذا لنجم بحجمه يتمتع بقبول جماهيري منقطع النظير في كل أنحاء العالم.

وما يُعرف عن ليونيل ميسي أنه شخصية ذات طابع هاديء خارج المستطيل الأخضر، لكن السؤال الذي يطرح نفسه وبشدة: لماذا لا يمتلك ميسي حسابات على «تويتر»؟

وحاول موقع جول العالمي الإجابة على هذا السؤال بقوله إن الحاصل على جائزة الكرة الذهبية (البالون دور) 6 مرات- الرقم الأعلى من نوعه للاعب كرة قدم في العالم- لم يصرح علنا بأنه لا يستخدم «تويتر»، لكن يمكن القول بأن نجم منتخب التانجو لا يروق له ارتياد هذا الموقع الاجتماعي لأنه يستمتع على الأرجح بحياة اجتماعية هادئة نسبيا خارج الملعب.

اقرأ أيضا: رسالة ميسي لـ بارتوميو بعد فوز برشلونة على يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا

وعلى النقيض من كريستيانو رونالدو الحائز على الكرة الذهبية 5 مرات، والذي يستخدم «تويتر» بشكل متكرر، ويكتب منشوارات على فترات متقاربة عبر حسابه الشخصي على موقع مشاركة الصور الشهير إنستجرام، والمعروف أيضا بنمط حياته المرفهة، يفضل ميسي فرض سياج من السرية بشكل نسبي على حياته الشخصية والعائلية.

فنادرا ما يجري ليونيل ميسي حوارات، ولعل آخرها هو الحوار الذي أجراه مع جول حينما أراد الرحيل عن برشلونة في الصيف الحالي.

ولعل السبب في ذلك هو أن ميسي ربما يكون متحوطا من أية إساءة محتملة قد توجه إليه من قبل الجماهير حال إذا كان نشاطا على تويتر، وهو الشيء الذي يتعرض له كافة لاعبي الكرة الذين يستخدمون تلك المنصة الاجتماعية.

لكن يا تُرى ما هي وسيلة التواصل الاجتماعي التي يفضلها ميسي؟

برغم أن نجم برشلونة لا يستخدم حسابا شخصيا على «تويتر»، هناك حساب رسمي يحمل اسم official @TeamMessi والذي أنشأته مجموعة أديداس التي تركز على شراكات ميسي مع علامتها التجارية.

اقرأ أيضا: طبيب إيطالي يسخر من انتقادات رونالدو: مرحبا بك بين علماء الفيروسات

ويستخدم ميسي موقع «إنستجرام، وينشر عليه كثيرا أشياء تتعلق بالمباريات التي لعبها أو صورا له وهو يهز الشباك، أو حتى صورا لأسرته الخاصة التي تضم شريكة حياته أنتونيلا، وأولاده الثلاثة.

ويتابع حساب ميسي على «إنستجرام» والذي يحمل اسم @leomessi 168 مليون شخصا.

وفي المقابل يتابع حساب كريستيانو رونالدو على إنستجرام»241 مليون شخصا.

جدير بالذكر أن ميسي يمتلك أيضا حسابا رسميا على موقع «فيسبوك»، ويصل عدد متابعيه إلى أكثر من 90 مليون شخصا.

.