Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إنفوجراف | كأس الأمم الإفريقية 2015.. أخيرًا كوت ديفوار الأبطال

إنفوجراف | كأس الأمم الإفريقية 2015.. أخيرًا كوت ديفوار الأبطال

تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى وتستضيفها مصر بعدما سحبت من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» لعدم اكتمال الإنشاءات والملاعب.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر
آخر تحديث

استضافت غينيا الاستوائية كأس الأمم الإفريقية عام 2015 وكانت النسخة الثلاثين للبطولة وأقيمت في الفترة ما بين 17 يناير إلى 8 فبراير.

شارك في البطولة غينيا الاستوائية والجزائر ورأس الأخضر وتونس وجنوب إفريقيا وزامبيا والكاميرون وبوركينا فاسو والجابون والسنغال وكوت ديفوار وغانا وغينيا ومالي والكونغو الديمقراطية وجمهورية الكونغو.

تصدر المجموعة الأولى غينيا الاستوائية في المركز الأول بخمس نقاط، والكونغو في المركز الثاني بأربع نقاط والمركز الثالث بثلاث نقاط الجابون، وأخيرًا بوركينا فاسو بنقطة واحدة.

المجموعة الثانية تصدرها تونس بخمس نقاط، في المركز الثاني جمهورية الكونغو بثلاث نقاط، ورأس الأخضر في المركز الثالث بثلاث نقاط، ثم زامبيا في المركز الأخير بنقطتين.

في المجموعة الثالثة جاء منتخب غانا بست نقاط، ثم الجزائر في المركز الثاني بست نقاط، وفي المركز الثالث السنغال بأربع نقاط، وأخيرًا جنوب إفريقيا بنقطة واحدة.

أما المجموعة الرابعة، فجاء كوت ديفوار في الصدارة بست نقاط ثم غينيا في المركز الثاني بثلاث نقاط، وفي المركز الثالث مالي بثلاث نقاط، وأخيرًا الكاميرون بنقطتين.

ربع النهائي

فاز منتخب الكونغو الديمقراطية على جمهورية الكونغو بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما فاز منتخب كوت ديفوار على الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما فاز المنتخب الغاني على الغيني بثلاثة أهداف نظيفة، وأخيرًا غينيا الاستوائية صاحب الأرض فاز على تونس بنتيجة 2-1.

المربع الذهبي

فاز كوت ديفوار على الكونغو الديمقراطية بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما فاز المنتخب الغاني على غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف نظيفة.

النهائي

أقيمت مباراة النهائي في ملعب باتا في 8 فبراير، بين كوت ديفوار وغانا وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، فاز الأفيال بكأس الأمم الإفريقية بركلات الترجيح بنيجة 9-8.

كما حقق منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الثالث بعد الفوز على غينيا الاستوائية بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة