Web Analytics Made
Easy - StatCounter

إنفوجراف| كل ما تريد معرفته عن سانتياجو بيرنابيو

الملعب الأيقوني الذي يحتضن ديربي مدريد دائمًا ما يصنع فيه الحدث

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

ستكون جماهير كرة القدم العالمية على موعد مع لقاء مرتقب، السبت، حين يلتقي ريال مدريد نظيره أتلتيكو مدريد، على ملعب الأول، سانتياجو بيرنابيو، أيقونة ملاعب مدريد وإسبانيا.

الملعب العريق يملك تاريخًا كبيرًا يضرب في جذور التاريخ المدريدي، وهو الذي يحتضن أهم مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني، والتي قد تحدث تغييرًا في جدول الترتيب، حال فشل ريال مدريد في تحقيق الفوز.

النادي الملكي يدخل المباراة في المركز الثاني برصيد 13 نقطة بنفس رصيد برشلونة، مع أفضلية الأخير بفارق الأهداف، بينما يحل أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، ويسعى لضرب مدريد وإحراز 3 نقاط بطعم 6 نقاط.

ريال مدريد يسعى لتفادي ذلك متسلحًا بملعبه وجماهيره، فوسط البيرنابيو، يجد ريال مدريد المناخ المثالي لتألق لاعبيه.

الملعب الذي افتتح عام 1947 وصار ملعب النادي خلفًا لملعب «تشامارتين» ينتظر أن يكون في أبهى حلة استعدادًا للديربي.

وعلى ذكر التجديدات التي ستطرأ على الملعب والتي حصل النادي على القرض المخصص لها، فقد سبق أن تم تجديد الملعب في عام 1994 ليصبح على شاكلته الحالية الرائعة، وصار يستطيع استيعاب 81 ألف متفرج، بمساحة تصل إلى 105*68 مترًا للملعب.

وعدد مقاعد كبار الزوار في الملعب يبلغ 245 مقعدًا، بينما يوفر تجربة راحة متفردة من خلال 1300 جهاز لضبط درجات الحرارة في الجزء العلوي من السقف.

وإلى جانب احتضانه جانبًا كبيرًا من بطولات ريال مدريد عبر التاريخ، يعد ملعب سانتياجو بيرنابيو الأول على الإطلاق الذي يحتضن نهائي كأس الأمم الأوروبية 1964 بالإضافة إلى نهائي كأس العالم 1982.



الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة