Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إنفوجراف| كأس الأمم الإفريقية 2017.. أسود الكاميرون تقهر الفراعنة

إنفوجراف| كأس الأمم الإفريقية 2017.. أسود الكاميرون تقهر الفراعنة

تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية بداية من يوم الجمعة المقبل 21 يونيو وتستمر حتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخبًا، ويحمل لقب البطولة منتخب الكاميرون.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

استضافت الجابون النسخة الواحدة والثلاثين من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، شارك في البطولة 16 منتخبًا، وكان من المقرر أن تقام البطولة في البداية في ليبيا لكن سحبت منها بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.

شارك فيها: الجابون والمغرب والجزائر والكاميرون والسنغال وشهدت البطولة عودة مصر بعد الغياب في 3 بطولات، وغانا وغينيا بيساو وزيمبابوي ومالي وكوت ديفوار وأوغندا وبوركينا فاسو وتونس والكونغو الديمقراطية وتوجو.

تصدر منتخب بوركينا فاسو المجموعة الأولى بخمس نقاط، في المركز الثاني جاء الكاميرون بنفس رصيد النقاط، أما الجابون فجاء ثالثًا بثلاث نقاط، وأخيرًا غينيا بيساو بنقطة واحدة.

المجموعة الثانية تصدرها السنغال بسبع نقاط، ثم تونس بست نقاط، والجزائر بنقطتين أخيرًا زيمبابوي بنقطة واحدة.

المجموعة الثالثة، تصدرها الكونغو الديمقراطية بسبع نقاط، في المركز الثاني جاء منتخب المغرب بست نقاط، كوت ديفوار حامل اللقب جاء ثالثًا بنقطتين وأخيرًا توجو بنقطة واحدة.

المجموعة الرابعة جاء المنتخب المصري في الصدارة بسبع نقاط، ثم غانا في المركز الثاني بست نقاط، ثم مالي بنقطتين وأخيرًا أوغندا بنقطة واحدة.

ربع النهائي

بوركينا فاسو فاز على تونس بهدفين مقابل لا شيء، أما مصر فقد فازت على المغرب بهدف وحيد، الكاميرون عبرت السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعدما الوقت الأصلي بالتعادل 0-0، أخيرًا غانا فازت على الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل هدف.

المربع الذهبي

فاز المنتخب المصري على بوركينا فاسو بركلات الترجيح على بوركينا فاسو بنتيجة 4-3 بعدما تألق عصام الحضري، اللقاء أقيم في ملعب الصداقة في مدينة ليبرفيل.

المباراة الأخرى فاز فيها الكاميرون بنتيجة 2-0 على غانا في ملعب فرانسفيل في المدينة التي تحمل نفس الاسم.

النهائي

أقيمت المباراة النهائية بين مصر والكاميرون في ملعب دانجونج في مدينة ليبرفيل، وفاز الأسود غير المروضة بهدفين للاشيء، سجل أولًا لمصر محمد النني في الدقيقة 22، قبل أن يقلب الكاميرون المباراة بهدفين نيكولاس نكولو في الدقيقة 59 وفينسينت أبو بكر في الدقيقة 88.

المركز الثالث فاز به بوركينا فاسو بهدف سجله آلان تراوري في مرمى غانا.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة