Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إنفوجراف| كأس الأمم الإفريقية 2010.. مصر البطل لثالث مرة تواليًا

إنفوجراف| كأس الأمم الإفريقية 2010.. مصر البطل لثالث مرة تواليًا

تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم الجمعة المقبل 21 يونيو في ستاد القاهرة في مباراة بين مصر وزيمبابوي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

أقيمت بطولة كأس الأمم الإفريقية 2010 في أنجولا، والتي تعد النسخة السابعة والعشرون والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الكاف»، أقيمت في الفترة ما بين 10 يناير وحتى 31 يناير 2010.

شارك فيها 15 منتخبًا إلى جانب المضيف، وتوج بها المنتخب المصري لتكون البطولة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي ليصبح رقمًا قياسيًا جديدًا، قبيل البطولة انسحب المنتخب التوجولي.

ضمت منتخبات أنجولا ومصر والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا وتونس ومالي وزامبيا وبنين والجزائر وبوركينا فاسو وموزمبيق والجابون ومالاوي.

المجموعة الأولى تصدرها أنجولا بخمس نقاط، في المركز الثاني جاء الجزائر بأربع نقاط بالتساوي مغ مالي صاحب المركز الثالث، وأخيرًا مالاوي بثلاث نقاط.

المجموعة الثانية التي تضمت 3 منتخبات فقط بسبب انسحاب توجو، تصدرها كوت ديفوار بأربع نقاط، ثم غانا بثلاث نقاط وأخيرًا بوركينا فاسو بنقطة واحدة.

المجموعة الثالثة تصدرها مصر بتسع نقاط، ثم نيجيريا بست نقاط، ثم بنين في المركز الثالث بنقطة واحدة وأخيرًا موزمبيق بنقطة واحدة أيضًا.

تصدر المجموعة الرابعة زامبيا بأربع نقاط، والمركز الثاني الكاميرون بأربع نقاط والجابون بأربع نقاط وأخيرًا تونس بثلاث نقاط.

ربع النهائي

فاز المنتخب الغاني على نظيرخ الأنجولي بهدف نظيف، فيما فاز نيجيريا على زامبيا بركلات الترجيح 5-4 بعدما انتهى الوقتين الإضافي والأصلي بالتعادل 0-0، أما المنتخب الجزائري ففاز على الكاميرون بنتيجة 3-2، كما استطاع المنتخب المصري تخطي الكاميرون بنتيجة 3-1.

نصف النهائي

في المربع الذهبي صعد المنتخب الغاني بعد الفوز على نيجيريا بهدف نظيف، سجله أسامواه جيان في الدقيقة 21، أما المنتخب المصري ففاز على الجزائر بنتيجة 4-0، وسجل الاهداف حسني عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي جدو.

النهائي

أقيم النهائي بين غانا ومصر في مدينة لوندا عاصمة أنجولا، فاز الفراعنة بالمباراة بهدف محمد ناجي جدو في الدقيقة 85 .

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة