Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إنفوجراف| كأس الأمم الإفريقية 1984.. بطولة أسود الكاميرون

إنفوجراف| كأس الأمم الإفريقية 1984.. بطولة أسود الكاميرون

تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ القارة السمراء، ويحمل لقب النسخة الماضية منتخب الكاميرون.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

أصبحنا على بُعد أيام قليلة من انطلاق النسخة الثانية والثلاثين من بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي ستستضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل، وسيشارك للمرة الأولى 24 منتخبًا تيمنًا بكأس الأمم الأوروبية «يورو» في 2016 وكأس آسيا 2019.

قسمت المنتخبات على 6 مجموعات، يصعد أول فريقين وأفضل أربعة أصحاب المركز الثالث، وتقام تلك النسخة على ملاعب «القاهرة الدولي والسلام والدفاع الجوي والسويس والإسكندرية والإسماعيلية».

ويصحبكم «آس آرابيا» لجولة في الماضي نتعرف فيها على نبذة عن بطولة كأس الأمم الإفريقية 1984.

أقيمت البطولة في كوت ديفوار، واشتركت فيها ثمانية منتخبات وقد قسمت لمجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ليشكلوا المربع الذهبي.

أحداث البطولة

شارك في البطولة كل من «كوت ديفوار كمضيف والكاميرون ومصر وتوجو، والجزائر وغانا ونيجيريا ومالاوي».

أقيمت البطولة في ملعبي فيليكس هوفويت-بوانيي والذي يتسع لـ 45 ألف متفرج في أبيدجان، السلام الذي يتسع لـ 40 ألف مشجع في مدينة بواكي.

المجموعة الأولى ضمت مصر والكاميرون وكوت ديفوار وتوجو، وجاء في الصدارة المنتخب المصري برصيد 5 نقاط من فوزين وتعادل، الثاني الكاميرون بأربع نقاط من فوزين وخسارة.

المجموعة الثانية ضمت الجزائر ونيجيريا وغانا ومالاوي، وجاء في الصدارة المنتخب الجزائري برصيد خمس نقاط، ونيجيريا بأربع نقاط في المركز الثاني.

في نصف النهائي مصر تواجه نيجيريا وتعادل الفريقان بنتيجة 2-2، وفاز النسور بنتيجة 8-7، وفي المباراة الأخرى تعادل الجزائر مع الكاميرون بنتيجة 0-0، والأسود غير المروضة فازوا بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح.

في النهائي فاز الكاميرون بنتيجة 3-1 على نيجيريا، وفي مباراة تحديد مركزين الثالث والرابع، فاز الجزائر على مصر بنتيجة 3-1.

الفريق المثالي

جاء الفريق المثالي كالآتي:-

حراسة المرمى: جوزيف أنطوان بيل.

المدافعون: على شحاتة وإبراهيم يوسف وستيفان كيس وإيزاك سينكوت

خط الوسط: لخضر بلومي وكليمون تيميل وطاهر أبو زيد وتيوفيل إبيجا

المهاجمون: كليفتون مسيا وجمال مناد.

الهدافون

في المركز الأول المصري طاهر أبو زيد برصيد 4 أهداف، في المركز الثاني تيوفيل أبيجا في المركز الثاني بثلاث نقاط، في المركز الثالث لخضر بلومي بهدفين، المركز الرابع بونافنتور دجونكيب بهدفين، والمركز الخامس كليمون تيميل.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة