Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
إنفوجراف| كأس الأمم الإفريقية 1962 في أرقام

إنفوجراف | كأس الأمم الإفريقية 1962 في أرقام

أقيمت بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الثالثة في إثيوبيا عام 1962 وقد فازوا بها على حساب مصر وفاز منتخب الفراعنة ببطولتي 1957 و1959

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر
آخر تحديث

أقيمت النسخة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية في إثيوبيا عام 1962، وكانت المرة الأولى التي تقام فيها النهائيات في دولة غير عربية بعدما نظمت السودان ومصر بطولتي 1957 و1959، واللتين فازت بهما مصر.

فاز يالبطولة منتخب إثيوبيا بعد الانتصار على المنتخب المصري في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة 4-2، بعد التمديد، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

لأول مرة شاركت تسع دول في البطولة، ومن ثمّ قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إقامة نظام للتصفيات، دخلت فيه تسع دول من بينها مصر حاملة اللقب، وشاركت في البطولة أوغندا، وإثيوبيا، وتونس ومصر التي سميت الجمهورية العربية المتحدة، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها منتخبا تونس وأوغندا في النهائيات.

إحصائيات البطولة

شارك في هذه البطولة أربعة منتخبات كما أسلفنا الذكر، وأقيمت في هذه البطولة 4 مباريات، منها مباراتان في نصف النهائي، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ومباراة النهائي.

دخل في هذه البطولة 18 هدفًا، أما عن هدافي البطولة هما بدوي عبد الفتاح المصري الذي سجل ثلاثة أهداف، والإثيوبي واركو مانجستو.

البطل هو إثيوبيا أما الوصيف فهو المنتخب المصري حامل اللقب.

فيما تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في النسخة الجديدة في مصر، في الفترة ما بين 21 يونيوالقادم إلى 19 يوليو وتضم 24 فريقًا.

تقام البطولة في أربع محافظات مختلفة، في القاهرة ملاعب «الدفاع الجوي والسلام والقاهرة الدولي»، والإسكندرية استاد الإسكندرية، وفي الإسماعيلية استاد الإسماعيلية، وأخيرًا بالسويس ملعب الجيش بالسويس.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة