الأمس
اليوم
الغد
18:00
بيراميدز
سموحة
12:15
انتهت
طاجيكستان
اليابان
15:30
إنبـي
الإنتاج الحربي
13:00
نادي مصر
الجونة
19:00
انتهت
المغرب
الجابون
18:45
انتهت
جبل طارق
جورجيا
18:45
انتهت
فنلندا
أرمينيا
18:45
انتهت
اليونان
البوسنة و الهرسك
18:45
انتهت
جزر الفارو
مالطا
18:45
انتهت
رومانيا
النرويج
18:45
انتهت
إسرائيل
لاتفيا
16:00
انتهت
الأردن
نيبال
14:00
انتهت
سوريا
غوام
14:00
انتهت
سريلانكا
لبنان
14:00
انتهت
الهند
بنجلاديش
12:00
انتهت
الفلبين
الصين
11:30
انتهت
كمبوديا
العراق
11:45
انتهت
سنغافورة
أوزبكستان
11:40
انتهت
تايوان
أستراليا
11:30
انتهت
إندونيسيا
فيتنام
08:00
انتهت
مونجوليا
قيرغيزستان
08:30
انتهت
كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية
15:30
مصر للمقاصة
المصري
01:30
انتهت
بيرو
أوروجواي
17:00
انتهت
مصر
بوتسوانا
13:00
انتهت
فلسطين
السعودية
00:00
انتهت
بوليفيا
هايتي
18:45
انتهت
السويد
إسبانيا
18:45
انتهت
فرنسا
تركيا
18:45
انتهت
ليختنشتاين
إيطاليا
18:45
انتهت
بلغاريا
إنجلترا
18:45
انتهت
سويسرا
أيرلندا
18:45
انتهت
أوكرانيا
البرتغال
19:00
انتهت
الجزائر
كولومبيا
18:45
انتهت
مولدوفا
ألبانيا
12:00
انتهت
تايلاند
الإمارات
18:45
انتهت
كوسوفو
مونتنجرو
16:30
انتهت
البحرين
إيران
18:45
انتهت
ايسلندا
أندورا
16:30
انتهت
قطر
عمان
18:45
انتهت
ليتوانيا
صربيا

المحترفون المغاربة في هولندا الأبرز بين أقرانهم في أوروبا

فرض المحترفون في هولندا من المغرب كلمتهم كأبرز لاعبي المغرب في عالم الاحتراف الأوروبي خلال الأسبوع الماضي من بين كل زملائهم في الدوريات الأوروبية والعالمية المختلفة

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي

لفت اللاعبون المغاربة المحترفون في هولندا الأنظار بقوة خلال الأسبوع الماضي، كأكثر اللاعبين تألقا من بين كل المحترفين المغاربة في الدوريات الأوروبية.

نبدأ جولتنا في الدوري الهولندي الممتاز، حيث شهدت الجولة الـ 16، مباراة تألق فيها المغربي عبد الناصر الخياطي، رفقة فريق أدو دن هاج، العائد بانتصار مستحق من قلب ميدان فيليم 2 بثلاثة أهداف لصفر، حيث مرر اللاعب كرة حاسمة سجل منها زميله ليكس إيمرز الهدف الثالث لفريقه. الخياطي، رفع رصيده بالمناسبة إلى خمس كرات حاسمة هذا الموسم، بالإضافة إلى عشرة أهداف، من خلال 15 مباراة خاضها رفقة أدو دن هاج بالدوري الهولندي.

وفي مباراة أخرى، قاد أسامة الإدريسي، المهاجم المغربي، فريقه ألكمار إلى الفوز أمام إكسيلسيور، بهدفين لواحد، حين مرر الكرة الحاسمة التي سجل منها زميله بالفريق بجورن جونسن، الهدف الثاني، ليرفع بالتالي، اللاعب الذي من المنتظر أن يحمل قميص أسود الأطلس مستقبلا، رصيده إلى أربع كرات حاسمة، وستة أهداف هذا الموسم.

الأكثر من ذلك، فقد منح موقع هوسكورد العالمي، المتخصص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية، اللاعب الإدريسي، ثاني أفضل تقييم في هذه المواجهة، بواقع 8.1، وكان أفضل تقييم في صفوف نادي ألكمار.

أما في الجهة المقابلة، فقد برز اسم المغربي علي مسعود، الذي مرر الكرة الحاسمة، التي سجل منها دنيس محمودوف، هدف إكسيلسيور الوحيد، ليرفع اللاعب المغربي رصيده هذا الموسم إلى كرتين حاسمتين و خمسة أهداف.

وفي مباراة ثالثة، خرج الدولي المغربي، أسامة طنان، نجما مطلقا في مباراة فريق أوتريخت، العائد بفوز ثمين من ميدان هيرينفين بثلاثة أهداف لاثنين، إذ منحه موقع هوسكورد العالمي، أفضل تقييم على الإطلاق في المباراة بواقع 8.7.

وتمكن طنان خلال هذه المباراة، من تسجيل هدف، افتتح به رصيده التهديفي هذا الموسم، بعد 12 مباراة خاضها رفقة أوتريخت، كما مرر كرة حاسمة، هي الثالثة له هذا الموسم.

ولم يكن طنان، المغربي الوحيد الذي خرج كأفضل لاعب خلال مباراة فريقه في هذه الجولة، حيث برز اسم حكيم زياش، كالعادة، عندما قادر أياكس أمستردام إلى فوز ساحق على حساب دي جرافشاب بثمانية أهداف، سجل منها النجم المغربي هاتريك، ومرر كرة حاسمة.

ومنح موقع هوسكورد العالمي، زياش أعلى درجة ممكنة، وهي عشرة /عشرة، خلال هذه المباراة، التي شهدت تألقا لافتا أيضا، للدولي المغربي الآخر، نوصير المزراوي، الذي سجل هو أيضا هدفا لفائدة أياكس، كما مرر كرة حاسمة.

ورفع زياش رصيده هذا الموسم، إلى عشرة أهداف، وخمس كرات حاسمة، أي الرصيد نفسه الذي يملكه الخياطي رفقة أدو دن هاج، فيما افتتح المزراوي رصيده هذا الموسم من الكرات الحاسمة والأهداف.

وتألق اسم الدولي المغربي ميمون ماحي، رفقة فريق جرونيجن، المنهزم بميدانه أمام فريق إيمين بهدفين لواحد، إذ سجل اللاعب هدفا، رفع به رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى خمسة، مقابل أربع كرات حاسمة، كما أنه خرج كثاني أفضل لاعب بصفوف فريقه خلال هذه المواجهة، حيث منحه موقع هوسكورد العالمي، تقييم 7.6.

وقاد اللاعب المغربي أحمد المسعودي، فريقه فورتونا سيتار، إلى الفوز خارج قواعده بميدان فينورد بهدفين لصفر، حيث سجل هدفا في تلك المباراة، رفع به رصيده هذا الموسم إلى أربعة أهداف، مقابل كرة حاسمة واحدة، من خلال 14 مباراة خاضها بقميص فريقه في الإيرديفيزي.

الدوري التركي الممتاز: السوبر ليجا

شهدت مباريات الجولة 16 من الدوري التركي الممتاز، السوبر ليجا، تألق الدولي المغربي خالد بوطيب، الذي قاد فريقه ياني ملطية سبور، إلى الفوز بثانية سجلها المهاجم المغربي نفسه، على حساب فريق أنطاليا سبور.

ومنح موقع هوسكورد العالمي، بوطيب، أفضل تقييم في المواجهة بواقع 8.5، كما أن المهاجم الدولي المغربي، رفع رصيده بالمناسبة إلى أربعة أهداف، وثلاث كرات حاسمة هذا الموسم.

ومني فريق أنقرة كوتشو، بهزيمة ساحقة خلال هاته الجولة، بميدان سيفا سبور بأربعة أهداف لصفر، لكن الهزيمة لم تمنع الدولي المغربي مصطفى الكبير، من الخروج كأفضل لاعب ضمن صفوف فريقه، إذ منحه موقع هوسكورد العالمي تقييم 6.8.

الدوري الفرنسي الممتاز

الجولة 18 من الليجا 1، شهدت تألقا بارزا لاسم الدولي المغربي فيصل فجر، الذي قاد كاين إلى الفوز على تولوز بهدفين لواحد، حيث سجل اللاعب هدفا من نقطة الجزاء، كما خرج نجما مطلقا للمباراة، بعد أن منحه موقع هوسكورد العالمي أعلى تقييم في المباراة بواقع 8.0. اللاعب المغربي، رفع رصيده بالمناسبة إلى ثلاثة أهداف وكرتين حاسمتين.

وفي مباراة أخرى، تألق الدولي المغربي رشيد عليوي، في المباراة التي انهزم فيها فريقه أولمبيك نيم، بميدانه أمام ليل بـ 3-2، حيث سجل اللاعب هدفا، رفع به رصيده هذا الموسم إلى أربعة أهداف. عليوي، استحق بالمناسبة، ثالث أفضل تقييم ضمن صفوف فريقه في هاته المباراة، من قبل موقع هوسكورد العالمي، الذي منحه درجة 7.4.

الدوري الألماني، البوندزليجا

الجولة 15 من الدوري الألماني الممتاز، البوندزليجا، والتي جرت نهاية الأسبوع الماضي، شهدت تألق الدولي المغربي أمين حاريث رفقة فريقه شالكه 04، العائد بتعادل إيجابي من ميدان أوكسبورج بهدف لمثله. اللاعب المغربي كان مستواه جيدا طيلة أطوار المواجهة، واستحق معه، ثالث أفضل تقييم ضمن صفوف شالكه 04، من قبل موقع هوسكورد العالمي، الذي منحه درجة 7.2.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة