بناء الجسم

5 قواعد ذهبية تشجعك على إنقاص الوزن

الأطعمة الغنية بالبروتين تستهلك المزيد من الطاقة للهضم والتمثيل الغذائي، ما يعني أنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء معالجتها.

0
5%20%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AF%20%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%D8%A9%20%D8%AA%D8%B4%D8%AC%D8%B9%D9%83%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A5%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%86%20

في عالم تنتشر فيه الحميات الغذائية المبتذلة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي، من المهم أحيانًا التراجع عن الضوضاء والعودة إلى النصائح المعقولة لفقدان الوزن والتي ثبتت نجاعتها بالفعل.

وفيما يلي 5 قواعد لفقدان الوزن يجب اتباعها للحصول على أفضل فرصة للنجاح.

1- تناول المزيد من البروتين

تناول البروتين مع كل وجبة، هو شعار لفقدان الوزن يجب الالتزام به، إذ لا يساعدك البروتين فقط على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يعني أنه من غير المحتمل أن تصل إلى الجسم لثوانٍ.

لكن الأطعمة الغنية بالبروتين تستهلك المزيد من الطاقة للهضم والتمثيل الغذائي، ما يعني أنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء معالجتها.

أضف البيض واللوز والشوفان وصدر الدجاج والزبادي اليوناني واللحم البقري الخالي من الدهن إلى عربة التسوق الخاصة بك.

2- تغيير نسب الأطباق

إن وزن الطعام وقياسه قبل تناوله أمر صعب، ناهيك عن الألم، وبدلًا من ذلك، استخدم هذه القاعدة البسيطة عند تحميل طبقك: إملأ نصفه بالخضروات، والربع بالبروتين والربع بالكربوهيدرات.

ستؤدي زيادة حصص الخضروات في كل وجبة إلى تقليل كمية الأطعمة الأخرى الغنية بالطاقة تلقائيًا في طبقك، ما يعني أن ملابسك ستبدأ في الشعور بالارتخاء قريبًا وتشعر بفقدان الوزن.

3- لا تفوت الكربوهيدرات

البروتين جيد، لكن هذا ليس سببًا لتجنب الكربوهيدرات، فهذا سيجعلك حزينًا وجائع.، و«الحيلة» هي تناول النوع الصحيح من الكربوهيدرات، تلك التي تحتوي على النشا المقاوم، والتي تساعدك على إنقاص الوزن.

لذا فإن تناول الأرز البني والمعكرونة والفاصوليا والعدس والذرة الحلوة والموز الناضج والبطاطا الحلوة، يمكن أن يكون مفيدًا.

4- راجع الطبيب

من الجيد أن تسجل مع طبيبك قبل أن تبدأ رحلة إنقاص الوزن للحصول على التقييم والحصول على النصيحة الصحيحة، كما يمكنك أيضًا مناقشة أي مخاوف لديك بشأن أي أدوية تتناولها، والتي قد تؤثر على نظامك الغذائي أو جهود إنقاص الوزن.

5- كن أكثر نشاطا

حتى لو كنت تستخدم عضويتك في صالة الألعاب الرياضية، وتربط كل تحركاتك الرياضية بها، فإن الكثير من الجلوس في صالة الألعاب الرياضية يرتبط بزيادة الوزن، ومارس بعض التدريبات الفعالة في المنزل.

.