بناء الجسم

5 عادات صباحية بسيطة لخسارة دهون البطن

إلى جانب الأنشطة الشاقة وخطط الوجبات المقيدة، يمكن أيضًا التبديل إلى بعض العادات الصباحية التي يمكن أن تساعدك على تقليل دهون البطن.

0
5%20%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA%20%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%A9%20%D8%A8%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%A9%20%D9%84%D8%AE%D8%B3%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%86

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فهناك الكثير من الأشياء التي يجب علينا القيام بها وتجنبها، من تقييد عاداتنا الغذائية إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ويلعب كل شيء دورًا مهمًا في مساعدتنا للوصول إلى أهدافنا المتعلقة بفقدان الوزن وحرق دهون البطن، وهي واحدة من أكثر المناطق صعوبة في الجسم.

إلى جانب الأنشطة الشاقة وخطط الوجبات المقيدة، يمكن أيضًا التبديل إلى بعض العادات الصباحية التي يمكن أن تساعدك على تقليل دهون البطن، وهناك 5 عادات صباحية يوصي بها موقع إنديا تايمز، تساعدك على تحقيق ذلك.

1- ابدأ يومك بكوب من الماء

الماء جزء مهم من رحلتنا لفقدان الوزن وله فوائد صحية أخرى، فعندما تبدأ يومك بشرب كوب من الماء، فإنك تعيد ترطيب جسمك بالمحتوى المائي المفقود أثناء نومك.

الماء أيضا يساعدك على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وهذا بدوره يشبع جوعك ويبعدك عن تناول السعرات الحرارية العالية. 

2- اشغل قلبك بالتمارين في المنزل

قبل التسرع في تناول الإفطار، انغمس في جلسة تمرين قصيرة تركز على قلبك، لن يؤدي ذلك إلى تقوية عضلاتك فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى حرق الدهون المخزنة في بطنك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا المشاركة في تمارين القلب القصيرة التي ستفيد لياقتك العامة.

3- تناول مكمل البروبيوتيك

من أجل التخلص من بعض دهون البطن، من المهم أن يكون لديك أمعاء صحية، وتشير بعض الدراسات أن سلالات معينة من عائلة Lactobacillus يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن ودهون البطن.

لذلك، لا تساعد مكملات البروبيوتيك فقط في الحفاظ على جهاز هضمي جيد، ولكنها تساعد أيضًا في التخلص من دهون البطن العنيدة.

4- شرب كوب من الشاي الأخضر

إذا كنت تتطلع حقًا إلى حرق دهون البطن، فبدلًا من شرب الشاي أو القهوة، انتقل إلى بعض الشاي الأخضر.

يساعد الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة في إزالة السموم الضارة من الجسم ويقلل أيضًا من دهون الجسم.

5- تناول وجبة فطور صحية

تناول وجبة فطور صحية هو مفتاح خسارة الوزن، لذلك، فإن تخطيها ليس خيارًا أبدًا، ولتناول وجبة الإفطار، حاول دمج الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات، والتي لا تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول فحسب، بل تمنحك أيضًا الطاقة للابتعاد عن الأطعمة الأخرى عالية الدهون على التوالي.

.