بناء الجسم

4 نصائح لحرق دهون «الخاصرة»

الفائض في الدهون يمكن أن يتراكم في أي مكان من الجسم، إلا أنه يتراكم غالبًا في هذه المنطقة، ذلك لأن الجسم يميل إلى تخزين الدهون حول البطن.

0
4%20%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD%20%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%82%20%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%86%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%B1%D8%A9%C2%BB

الدهون الزائدة على جانبي أسفل الخصر والظهر، وهي المسماة بـ«مقابض الحب»، أو «الأجنحة»، من الأمور التي تتسبب في حرج شديد لأصحابها.

وعلى الرغم من أن الفائض في الدهون يمكن أن يتراكم في أي مكان من الجسم، إلا أنه يتراكم غالبًا في هذه المنطقة، ذلك لأن الجسم يميل إلى تخزين الدهون حول البطن، وقد يرجع هذا النوع من توزيع الدهون إلى عوامل مثل الوراثة أو الهرمونات أو الجنس.

ويعتبر تشكيل «مقبض الحب» أو الخاصرة، أكثر شيوعًا مع تقدمك في السن، فبمرور الوقت، يعيد الجسم توزيع الدهون من أطرافك إلى جذعك، ويتباطأ التمثيل الغذائي أيضًا، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

والواقع، أنه لا يمكن استهداف منطقة واحدة من جسمك لفقدان الوزن، فإذا كنت ترغب في إنقاص الوزن في منطقة معينة، يجب أن تفقد الوزن في كل مكان.

ويمكنك القيام بذلك عن طريق ممارسة العادات التي تحرق السعرات الحرارية والدهون، والتي تؤدي بدورها إلى خسارة الوزن، وإليك كيفية إحداث عجز في السعرات الحرارية بطريقة صحية.

1- انتبه لما تأكله

يتضمن فقدان الوزن الصحي، اتباع نظام غذائي متوازن من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ومنخفضة السعرات الحرارية، وهذا يشمل: الفواكه والخضراوات.

فالأطعمة النباتية منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالألياف، مما سيبقيك ممتلئًا لفترة طويلة، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية.

2- تناول الحبوب

استبدل الحبوب المكررة، مثل المعكرونة البيضاء، بالحبوب الكاملة الغنية بالألياف. تشمل الأمثلة الأرز البني والكينوا.

3- تناول البروتين الخالي من الدهون

يمكنك تحقيق ذلك عبر اختيار البروتينات الخالية من الدهون مثل المأكولات البحرية والدواجن واللحوم الخالية من الدهون والفاصوليا.

4- استبدل الدهون المشبعة بالدهون غير المشبعة

وتشمل المصادر الجيدة الأفوكادو وزيت الزيتون، أيضا قلل الأطعمة المصنعة، والتي غالبًا ما تكون عالية السعرات الحرارية.

.