أنظمة غذائية

خل التفاح.. الحل الأمثل لكبح الشهية وإنقاص الوزن

قد تكون هناك طريقة سهلة وسريعة للتخلص من بعض دهون الجسم، لتعويض زيادة استهلاك السعرات، وهي إدراج خل التفاح في روتين الغذاء اليومي.

0
%D8%AE%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%AD..%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%AB%D9%84%20%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%AD%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%A9%20%D9%88%D8%A5%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B5%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%86

من الصعب تحقيق إنقاص الوزن في أوقات الصيف، حيث يكثر استهلاك المثلجات والأطعمة الباردة المليئة بالسعرات الحرارية، والآن ومع حلول الصيف، لن يكون من السهل رفض الكميات الغزيرة من الآيس كريم وغيرها.

ومع ذلك، قد تكون هناك طريقة سهلة وسريعة للتخلص من بعض دهون الجسم، لتعويض زيادة استهلاك السعرات، وهي إدراج خل التفاح في روتين الغذاء اليومي.

بالطبع يكون اتباع نظام غذائي صحي والكثير من التمارين عاملان أساسيان دوما لتقليل الوزن، ويتكون النظام الغذائي الصحي من الفاكهة والخضروات وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الألياف والبروتين، لكن، هل فكرت في إضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي؟.

استخدم البريطانيون، خل التفاح في الطعام لعقود من الزمن، لأنه عنصر مفيد للطهي، ومع ذلك، بدأ المزيد من الأشخاص يدركون أنه يمكن أيضًا استهلاك المنتج بمفرده أو بالماء الساخن.

وثبت علميًا، أن لخل التفاح العديد من الفوائد ويمكن إضافته إلى روتينك الصباحي للمساعدة على الهضم، وتتوفر زجاجات من خل التفاح للشراء في السوبر ماركت، وكل ما عليك فعله هو أخذ لقطة منه بعد الإفطار، أو شربه كشاي.

خل التفاح، يساعد على إنقاص الوزن لأنه يؤدي إلى زيادة الشبع، ووفقًا لـ «هيلث لاين» الأمريكي، فعند تجربة خل التفاح لأول مرة، من الأفضل البدء بجرعات صغيرة وتجنب الكميات الكبيرة.

تتراوح الجرعات الشائعة من ملعقة صغيرة إلى ملعقتين صغيرتين، أو ملاعق كبيرة يوميًا ممزوجة بكوب كبير من الماء، ويمكن أن يسبب الكثير من الخل آثارًا جانبية ضارة، مثل تآكل مينا الأسنان، بالإضافة إلى أنه يساعد على الهضم، فإن خل التفاح قد يعزز صحة الجلد، ويخفض مستويات السكر في الدم، ويمكن أن يساعد في قتل البكتيريا الضارة.

ويساعد خل التفاح، في المساهمة نحو إنقاص الوزن، وأظهرت العديد من الدراسات السابقة، أن الخل يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع، وهذا يؤدي إلى فقدان الوزن لأنه يجعل الناس يستهلكون سعرات حرارية أقل على مدار اليوم.

ووفقًا لإحدى الدراسات، أدى تناول خل التفاح جنبًا إلى جنب مع وجبة غنية بالكربوهيدرات، إلى زيادة الشعور بالامتلاء والشبع.

علاوة على ذلك، وجدت دراسة أخرى أجريت على 175 شخصًا يعانون من السمنة أن تناول خل التفاح يوميًا أدى إلى تقليل دهون البطن، مما أدى إلى فقدان الوزن.

وقد يتسبب خل التفاح في الشعور بالشبع، فضلاً عن خفض نسبة السكر في الدم وتقليل مستويات الأنسولين، ولكن فقدان الوزن المستمر يعني أيضًا اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الكثير من التمارين.

كما أن إضافة المزيد من الخضروات إلى نظامك الغذائي، ستؤدي أيضًا إلى زيادة الشعور بالامتلاء لأنها تحتوي على مستويات عالية من الألياف، ولكنها أيضًا لذيذة، بالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضًا شرب الكثير من الماء.

فالماء ليس صحيًا فحسب، بل يساعد أيضًا في إنقاص الوزن لأنه يزيد من الشعور بالشبع، ويساعد على التخلص من الفضلات من الجسم، ويزيد من حرق السعرات الحرارية.

.