مراجعات الألعاب

Demon’s Souls.. أولى نجاحات سوني للترويج لـ PS5

لعبة Demon’s Souls من نوعية ألعاب الـ RPG، أو المقاتل الواحد، الذي يتعرض لمجموعة من المواقف، ويتطلب منه تخطي المراحل المختلفة.

0
Demon%E2%80%99s%20Souls..%20%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89%20%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AD%D8%A7%D8%AA%20%D8%B3%D9%88%D9%86%D9%8A%20%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AC%20%D9%84%D9%80%20PS5

عندما تعلن منصة جديدة عن لعبة تعمل حصرا على أجهزتها، فيجب أن نتوقع أن تكون هذه اللعبة معبرة تماما عن قدرات هذه المنصة الجديدة.

هذا ما عبرت عنه لعبة Demon’s Souls، حيث قامت شركة سوني بنشرها حصرا عبر منصتها الجديدة «بلاي ستيشن 5» PS5، بل وأعلنت أن اللعبة الجديدة ستكون متاحة للشراء في نفس تاريخ طرح جهاز PS5.

لعبة Demon’s Souls من نوعية ألعاب الـ RPG، أو المقاتل الواحد، الذي يتعرض لمجموعة من المواقف، ويتطلب منه تخطي المراحل المختلفة.

وتعد Demon’s Souls هي الإصدار الأول من لأجهزة بلاي ستيشن 5، لكنها ليست الأولى في سلسلة Souls، والتي انطلقت أول مرة في 2009 عبر منصة PS3.

وتدور أحداث اللعبة حول مقاتل ينزل إلى العوالم السفلية لمواجهة الشياطين والكائنات الشريرة، وعند القضاء على أحدها، يحصل المقاتل على روح هذا الشيطان.

عند تشغيل اللعبة لأول مرة تشعر ببصمة سوني في إظهار اللعبة في صورة تعبر عن إمكانيات منصتها الجديدة PS5، فالمؤثرات البصرية والرسومات لا يضاهيها في جودتها أي لعبة موجودة حاليا، حيث الألوان معبرة عن طبيعة هذه العوالم السفلية، والشخصيات والوحوش تم إختيارها بعناية فائقة جدا لجذب اللاعبين.

كما أن المؤثرات الصوتية لا تحتاج إلى سماعات من نوعية خاصة، بل يكفي سماعات التلفاز العادية لإدراك مدى روعة هذه المؤثرات، فالموسيقى التصويرية بالإضافة إلى الهمسات المصاحبة للمقاتل أثناء المراحل المختلفة، لا مثيل لها على الإطلاق.



ويُمكن للاعب اختيار المقاتل من بين شخصيات الفرسان أو السحرة أو الكهنة، كما يمكن التعديل على هذه الشخصيات.

أيضا الاسلحة متنوعة للغاية ولها استخدام مميز داخل اللعبة، فاستخدام السيف يعطي إحساسا بدرجة معينة من الثقل أثناء المعارك، على خلاف الأسلحة الاكثر خفة.

ومن أكثر المميزات داخل اللعبة أنه لاتوجد خرائط ولا مجموعة طلبات يجب العمل عليها لتخطي المرحلة، وإن كان المعيار دائما هو القضاء على الشيطان الرئيسي لأي مرحلة.

ولكن عدم وجود أي تفاصيل أثناء المرحلة يعطي تشويقا رهيبا، خاصة عند محاربة هذه الشياطين، حيث لا يعطى اللاعب أي معلومات حول هذه الشياطين ونقاط ضعفها أو حتى الاسلحة التي يمتلكها هذا الشيطان، بل يترك اللاعب ليكتشف كل ذلك بنفسه.

وكثيرا ما يتعرض اللاعب لخسارة المرحلة نتيجة لذلك، وتعد هذه الميزة من نقاط قوة اللعبة، فمستوى الصعوبة داخل اللعبة كبير للغاية، ويصعب معه الإحساس بالملل.

اللعبة صدرت في 19 نوفمبر 2020، ومتاحة حصرا عبر منصة PS5.

.