مراجعات الألعاب

«نيو باور».. التحديث الأقوى للعبة War Thunder

فكرة اللعبة تدو حول معارك حربية، يكون أطرافها آلاف المستخدمين حول العالم، وتستخدم أسلحة من الحرب العالمية الثانية.

0
%C2%AB%D9%86%D9%8A%D9%88%20%D8%A8%D8%A7%D9%88%D8%B1%C2%BB..%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AB%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D9%88%D9%89%20%D9%84%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A9%20War%20Thunder

يحمل التحديث الأخير المسمى «نيو باور» للعبة War Thunder، الكثير من التغييرات، تشمل مركبات جديدة بالإضافة لتغيير كبير في آلية اللعب.

وتتمحور فكرة اللعبة حول دمج القوات الجوية والأرضية مع القوات البحرية في معارك أون لاين مشتركة، يكون أطرافها آلاف المستخدمين حول العالم بمعدات حربية من الحرب العالمية الثانية، وصولا إلى الحرب الباردة، وما تلاها من معدات حربية حديثة.

وشهد تحديث New Power الأخير، والصادر في 17 نوفمبر، عديد من المزايا، فبالنسبة لمحرك اللعبة الرئيسي، تم تحديثه إلى نسخة Dagor Engine 6.0، ليفسح المجال نحو إضافة تحسينات هائلة على مستوى الرسومات والصوت داخل اللعبة، والمؤثرات بشكل عام.

فمثلا، يمكن اختراق الدانات لبدن الدبابة، ولن يكون ذلك بشكل موحد بعد الآن، بل سيتوقف الشكل على الزاوية التي حدث معها الاختراق، وأحيانا سوف تظهر الدانة على بدن الدبابة بارزة في حالة عدم اختراقها البدن بشكل كامل.


أيضا تم ملئ الفراغات الضيقة داخل الدبابة المدمرة بالنيران، وسيتمكن اللاعبون من رؤية كامل هذه التفاصيل، كما تمت إضافة الطلقات المضيئة التي تنتشر في السماء لتضيء مسرح العمليات أثناء الليل.

ومن أقوى التحديثات لهذا المحرك الجديد، بقاء المركبات المدمرة بمسرح العمليات حتى انتهاء المعركة، حيث يمكن تحريك الأسلحة والمركبات المدمرة بواسطة اللاعبين الآخرين، عن طريق ربطها وشدها بالحبل الخاص بمركبة كل لاعب.


أيضا تم تحديث المعارك الجوية من خلال المحرك الجديد للعبة، إذ تم تحديث السماوات بشكل ملفت للغاية، وأصبحت السحب أكثر واقعية، كما أن الطلقات والصواريخ المطلقة من الطائرات أضيف لها لهب مصاحب بشكل رائع.

أيضا الطائرات المدمرة حصلت على مؤثرات على مستوى الرسوم، أثناء السقوط من السماء، وأيضا أثناء الارتطام بالأرض، وتولد كرة كبيرة من اللهب نتيجة الاصطدام.

كما تمت إضافة معسكرات جديدة للمركبات (Hanger)، أضيف إليها الجنود والمهندسين، مع مشاهد العمل اليومي داخل المعسكر، وغيرها من الإضافات التي تقرب اللعبة كثيرا من الواقعية.

على صعيد المركبات، تمت إضافة العديد منها خلال هذه التحديث، لعل أبرزها، إضافة المقاتلات العاملة بنظام الاستقرار في الهواء (Hover)، مثلها مثل طائرات الهليكوبتر، حيث مثلت هذه المقاتلات بطائرتي الـ Harrier الأسطورية وYak-38 الروسية، وبالإضافة لخاصية Hover، تملك هذه الطائرات ترسانة من الأسلحة الفتاكة.


بالنسبة للمركبات الأخرى، فهناك العديد الذي أضيف في هذا التحديث. لعل أبرز هذه المركبات إضافة عملاقة الدبابات في العالم T-90A والمقاتلة MIG-21bis، بالإضافة للنسخة السورية من الدبابة T-72AB.

تم كذلك إضافة الدبابة Leopard 2A6 والمركبة المضادة للطائرات FlaRakRad، وبالنسبة للولايات المتحدة، تمت إضافة المركبة الخفيفة M1128.

.