تقارير الألعاب

هذا هو سعر Xbox Series X إن صحت التسريبات

شركة برنجلس لم تتعمد تسريب سعر إكس بوكس القادم، لكن متابعين استغلوا إعلانا نُشر من قِبلها، يروج لمسابقة ستكون جائزتها إحدى واحدات إكس بوكس من الجيل الجديد.

0
%D9%87%D8%B0%D8%A7%20%D9%87%D9%88%20%D8%B3%D8%B9%D8%B1%20Xbox%20Series%20X%20%D8%A5%D9%86%20%D8%B5%D8%AD%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D8%AA

رغم التكتم الشديد الذي يحيط بسعر جهاز ألعاب إكس بوكس «سيرس إكس» Xbox Series Xمن قبل الشركة المُصنعة، مايكروسوفت الأمريكية، فإن تسريبات حديثة جاءت لتشير إلى أن السعر المحتمل هو 600 دولار.

وذكرت تقارير صحفية، استندت إلى معلومات نشرها مدون ألعاب يُدعى Cavie، عبر تغريدة قصيرة على تويتر، اليوم الجمعة، بأن السعر المذكور، تم التوصل إليه من تحليل بيانات بسيطة سربتها شركة «برنجلس» من خلال تعاون جمعها مع مايكروسوفت في إحدى الفعاليات التنافسية في جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضا: المال وحده لا يكفي.. شروط سوني للراغبين في امتلاك «بلاي ستيشن 5»

ويبدو أن الشركة المذكورة لم تتعمد تسريب ذلك، لكن متابعين استغلوا إعلانا نشر من قبلها، يروج لمسابقة ستكون جائزتها إحدى واحدات إكس بوكس من الجيل الجديد.

وتوصل المتابعون للمسابقة إلى السعر المحدد بـ600 دولار، من خلال عملية حسابية، استغلالًا لبعض التفاصيل الواردة في الإعلان، فقط ذكرت الشركة المروجة أن لديها نحو 46 جهازا سيتم تقديمها للفائزين، ومع معرفة الميزانية الإجمالية لجوائز المسابقة، تم قسمتها على عدد الأجهزة المذكور، ثم تحويل القيمة في النهاية من عملة «الراند الجنوب إفريقي» إلى الدولار الأمريكي، ليكون السعر الأقرب هو 600 دولار.

ولطالما تهرب مسؤولو التسويق داخل مايكروسوفت، وفروعها في الدول الأخرى، من الإجابة عن استفسارات الصحفيين بشأن سعر الإكس بوكس القادم، كان آخرها في 31 أغسطس المنقضي، عندما استخدم «صامويل باتمان»، مسؤول العلامة التجارية «إكس بوكس» في بريطانيا، ردًا دبلوماسيا للإجابة عن استفسار لأحد متابعيه على تويتر بشأن ذلك.

اقرأ أيضا: 4 ألعاب «مميزة» لهواتف أندرويد متاحة للتحميل الآن

باتمان قال وقتها «أتفهم أن الجميع متحمسون لمعرفة سعر إكس بوكس الجديد، وأن الأشخاص يريدون التخطيط لعمليات الشراء وما إلى ذلك، لكن سنخبركم عندما نكون مستعدين»، ولم يجب أيضا عن الاستفسار بخصوص السعر.

وكانت مايكروسوفت أعلنت شهر نوفمبر المقبل موعدًا رسميًا لإطلاق الجيل الجديد من «إكس بوكس»، عبر بيان صحفي نُشر في 11 أغسطس الماضي، وذلك على عكس تسريبات سابقة أشاعت إن الإطلاق كان مخططا له أغسطس.

وذكرت المدونة الرسمية للشركة آنذاك، أن الجيل الجديد من إكس بوكس سيحظى بعدد كبير من الألعاب الحصرية، والتي تتميز أيضا بالاحترافية الشديدة، وتستفيد من المواصفات شديدة التطور للجيل الجديد من جهاز الألعاب الشهير.

.