الأمس
اليوم
الغد

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري يوجه كلمة لجماهير ناديه

محمد عيسى
05:43 | 18 / 07 / 2018
توجه محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اليوم الخميس، برسالة لجماهير القلعة الحمراء تزامنًا مع انتهاء الاجتماع الخاص بمسئولي النادي ومسئولي شركة صلة للحديث حول عقد الرعاية الجديد، عبر القناة الرسمية للقلعة الحمراء، للرد على الاتهامات التي وجهت لمجلس إدارته في الآونة الأخيرة.

وحضر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مباراة الأهلي الودية أمام نجوم المستقبل عصر الخميس على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

ويستضيف النادي الأهلي فريق تاونشيب رولرز البوتسواني في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب برج العرب، يوم الثلاثاء المقبل.

«آس آرابيا» يستعرض لكم ما جاء في كلمة الخطيب على لسانه..

1 – النادي الأهلي له طريقته وأسلوبه، ويحتفظ بحقه في الرد في التوقيت والأسلوب المناسبين له، ولن ينساق الأهلي للرد على أحد في توقيت أو بأسلوب قد يضر القلعة الحمراء، والأهلي يدير أزماته بالطريقة والأسلوب الذي تربوا عليه داخل هذا الكيان، أيضًا الأهلي يحتفظ بحقه في الرد في الوقت الذي يريده، مارسنا أعلى درجات ضبط النفس خلال تلك التجاوزات بسبب العلاقات العربية التي نحن حريصون عليها بشكل كامل وحتى لا نكون سببًا في فتنة، "كلنا ماشيين والباقي هي العلاقات العربية ولذلك نحافظ عليها".

2 – النادي الأهلي عليه مسئولية وطنية واجتماعية ويجب مراعاتها قبل أي شيء، وبكل وضوح الأهلي حريص كيلا يكون أبدًا سببًا في فتنة بين الجماهير العربية.

3 – وحدة عائلة الأهلي.. داخل عائلة الأهلي نتناقش دائمًا ونختلف أحيانًا، ولكن هذا التنوع مفيد مثل أي عائلة طبيعية، ولكن وقت الأزمات نقف جميعنا متكاتفين وجنبًا لجنب، ونعيش وقتها بشعار «الأهلي فوق الجميع»، ونضع الأهلي أمام أعيننا ونبديه على مصالحنا ورغباتنا الشخصية، وأنا أدرك أن هناك شخصيات تسعى لوجود انقسام داخل النادي، ولكن هذا لن يحدث، وإذا ثبت أن أي شخص أخطأ سيحاسب.

4 – مبادئ الأهلي ثابتة وواضحة وسيظل النادي يسير وفقًا لها، النادي الأهلي يرحب دائمًا بكل محب ومستثمر طالما سيحافظ على تقاليدنا، والمبادئ في الأهلي تأتي أهميتها قبل البطولات والصفقات والإنشاءات وقبل الدعم المادي، وجمهور الأهلي مستعد يخسر كل هذا مقابل كبرياء النادي، والتاريخ يقول إن هذا لم يحدث وأنا أؤكد أنه لن يحدث، وهذه هي «روح الفانلة الحمراء»، والتي جعلت الأهلي هرم مصر الرابع، وانتصارات الأهلي من انتصارات الدولة المصرية، وشموخه وكبرياؤه من شموخ مصر.

5 – بالنسبة لفريق الأهلي واللاعبين، أعلم تمامًا أنهم أمام مهمة صعبة، ولكني أثق أنهم على قدر هذه المسئولية، وهذا ليس لأن المباريات القادمة صعبة، بل لأن دورهم هو رسم البسمة والفرحة على وجوه المصريين.

رسالة للجمهور

«روح الفانلة الحمراء» ليست فقط للاعبين أو الإدارة، لا هي أيضًا في قلوب الجماهير، عندما كان ينادي الجمهور علينا ونحن في الملعب كنا ننسى أي تعب وأي إصابة وكنا نحاول أن نحقق المستحيل لكي نسعده.

الجمهور يثبت كل يوم أنه واع جدًا وذكي جدًا ولا يوجد مثله في الإخلاص، ففي الوقت الذي من الممكن أن يتخلى عنك العديد، جمهور الأهلي لا يتخلى عن ناديه، وفعلًا «الجمهور هو حامي النادي».

كان هدف الإدارة منذ اليوم الأول أن يعود الجمهور مرة أخرى للمدرجات، وقمنا بمحاولات كثيرة مع أجهزة الدولة المختلفة لعودة الجمهور، والعودة للعب على استاد القاهرة، وحققنا خطوات مهمة، ففي مارس الماضي لعبنا أول مباراة على استاد القاهرة.

ولكن هناك قلة اندست وسط الجمهور وأفسدت المشهد وآذت أبرياء كتير، وجعلتنا نعود لنقطة الصفر، ولكننا ما زلنا نحاول عودة الجمهور مرة أخرى، والمباراة القادمة سنلعب بجمهور في برج العرب.

طلب من الجميع

أطلب من الجميع أن نعيش بشعار النادي الأهلي الذي تربينا وترعرعنا عليه وهو «الأهلي فوق الجميع»، بمعنى أن نبدي النادي على مصالحنا ورغباتنا الشخصية.

وهذا ليس مجرد شعار فقط ولكنه أيضًا أسلوب اتخاذ قرار، ولهذا أطلب من الجمهور في المباريات القادمة أن يترك كل شيء خلف ظهره إلا الأهلي وحب الفانلة الحمراء، وأطالبه فقط بتشجيع الفريق فقط وعدم توجيه إساءة لأحد.

اليوم الأهلي يحتاجكم في «ظهره» بالطريقة التي تساعده وتقويه لا التي تضعفه وتجعل موقفه سيئا، أريد الجمهور بـ «روح الفانلة الحمراء».

واختتم «الأهلي واحشه أنه يشوف جمهوره في المدرجات النهاردة أكثر من أي يوم، لأن ببساطة جمهوره ده حماه».