الأمس
اليوم
الغد

داليتش: فرنسا تتمتع بدفاع قوي وسرعة كبيرة في الهجمات المرتدة

أحمد علي
09:30 | 18 / 07 / 2018
أكد زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، أن لاعبه لوكا مودريتش، نجم وسط فريق ريال مدريد، يستحق جائزة أفضل لاعب في المونديال، وأنه كان أحد أهم الأسباب لوصول منتخب بلاده إلى هذه المرحلة من كأس العالم روسيا 2018.

وصعد المنتخب الكرواتي لنهائي مونديال روسيا، عقب الانتصار بهدفين لهدف على منتخب إنجلترا في مباراة نصف النهائي، وسيواجه نظيره الفرنسي في المباراة النهائية الأحد المقبل.

وقال داليتش في تصريحات صحفية: «مودريتش يستحق أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في المونديال، وجائزة الكرة الذهبية، لقد فاز بكل شيء مع ناديه، وإذا حققنا اللقب سيقربه ذلك من حصد الكرة الذهبية».

وتابع حديثه عن أداء فريقه في مباراة نصف النهائي أمام إنجلترا: «لقد كنا أفضل في الشوط الثاني والأشواط الإضافية، فدائمًا ما نعطي الخصم حقه، وما أثارته الصحافة الإنجليزية بشأن التقليل من حجم منتخب كرواتيا كان حافزًا بالنسبة لنا من أجل تحقيق الفوز والصعود إلى المباراة النهائية من أجل إسعاد شعبنا».

وعن مباراته المقبلة أمام فرنسا، أردف قائلًا: «فرنسا خصم قوي، أرى أنهما الفريقان الأفضل في البطولة، سنواجه خصمًا أكثر صلابة خصوصًا من الناحية الدفاعية، كما أن لديهم سرعة كبيرة في الهجمات المرتدة، سنحاول الحذر من مهاجميهم بقدر الإمكان، وخصوصًا جريزمان ومبابي».

ووصل منتخب كرواتيا إلى نصف نهائي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد أول مشاركة له في كأس العالم في 1998، والتي أقيمت في فرنسا، وحصل خلالها الكروات على المركز الثالث.