الأمس
اليوم
الغد

خبير اقتصادي يكشف تراجع الدوري الألماني إلى المركز الخامس على الصعيد الأوروبي

آس أرابيا و«د ب أ»
05:48 | 18 / 07 / 2018
أصبح انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من نادي ريال مديد الإسباني لكرة القدم إلى يوفنتوس الإيطالي، في إحدى الصفقات المربحة، ضربة قوية لهيبة الدوري الألماني (بوندزليجا) وفقا لما قاله خبير تسويق اليوم الخميس.

وبعدما قاد رونالدو المنتخب البرتغالي في كأس العالم بروسيا، انتقل إلى يوفنتوس هذا الأسبوع في صفقة جذبت أنظار العالم حيث كلفت هذه الصفقة النادي الإيطالي 105 ملايين يورو وحققت للنادي دعاية كبيرة على المستوى العالمي.

وقال فيليب كلوتز الرئيس التنفيذي لمجلة «سبونسرز» التابعة لصحيفة «هامبورج أبندبلات»: «إذا نظرت لأفضل اللاعبين في العالم، لن تجد الدوري الألماني ضمن اختيارتهم الأولى».

وقال كلوتز إن الدوريات الكبيرة في أوروبا مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي والدوري الفرنسي، تضم مثل هذه الأسماء الغائبة عن البوندزليجا.

وقال كلوتز: «كيليان مبابي ونيمار يلعبان في فرنسا، ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان ولويس سواريز في إسبانيا- ولا يتعين أن نتحدث كثيرا عن الدوري الإنجليزي، والآن رونالدو يلعب في الدوري الإيطالي».

وقال كلوتز إن لهذا انعكاسات على ألمانيا، وأضاف: «من هذا المنظور يجب أن تقول إن الدوري الألماني سيظل الدوري رقم خمسة في أوروبا».

وأضاف كلوتز: قلة وجود لاعبين عالميين هو عيب استراتيجي من وجهة نظر الاهتمام العالمي.