الأمس
اليوم
الغد

اللاعبة الألمانية فازت بالمباراة بمجموعتين بنتيجة واحدة 6-3

إيهاب الجنيدي
05:49 | 18 / 07 / 2018
تأهلت اللاعبة الألمانية أنجيلكا كيربر إلى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون للتنس على حساب النجمة اللاتفية الصاعدة ييلينا أوستابنكو.

وفازت النجمة الألمانية بمجموعتين بنفس النتيجة: 6-3 و6-3.

وسبق لكيربر (30 عاما) المصنفة في المركز الحادي عشر عالمياً أن بلغت نهائي ثالث البطولات الأربع الكبرى في 2016 قبل أن تخسر أمام الأمريكية سيرينا وليامس. وستلتقي في نهائي النسخة الحالية سيرينا وليامز بالذات أو مواطنتها يوليا جورجيس.

وسبق لكيربر أن كانت في صدارة التصنيف العالمي من قبل، ولو نجحت في الفوز بالمباراة النهائية سيكون اللقب الثالث الكبير لها في مسيرتها بعد فوزها بلقبي بلقبي بطولة استراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن ثم بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينج ميدوز ، وكلا البطولتين كانتا في العام 2016.

وعبرت اللاعبة الألمانية عقب نهاية المباراة عن فرحتها الكبيرة بالفوز، وقالت في تصريحات نقلتها الكثير من وسائل الإعلام الإنجليزية بمجرد نهاية المباراة: «بذلت مجهوداً كبيراً ولعبت على نقاط ضعف منافستي، وأشعر بسعادة كبيرة للعودة للعب في نهائي كبير لأول مرة منذ نحو عامين».

وتحلم كيربر أن تكون أول لاعبة تنس ألمانية تحرز لقب بطولة ويمبلدون منذ ان حققت ذلك نجمة التنس الألمانية الأولى السابقة شتيفي جراف قبل 22 عاماً.