الأمس
اليوم
الغد
إيهاب الجنيدي ومحمد سعد
05:59 | 18 / 07 / 2018
تغنت الصحف العالمية الصادرة اليوم الخميس بالمنتخب الكرواتي بعد فوزه على نظيره الإنجليزي 2-1، في مباراة الدور قبل النهائي لكأس العالم 2018، والتي جمعت بين الفريقين مساء أمس على استاد لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو، كما تحسرت الصحف الإنجليزية على خروج الأسود الثلاثة، لكنها أشادت باللاعبين وبالمردود القوي الذي قدموه في نهائيات المونديال لأول مرة منذ فترة طويلة.

إنجلترا

البداية من الصحف الإنجليزية التي بكت بحسرة الخروج المرير، ووضعت صور لاعبي المنتخب وهم مقهورون عقب نهاية المباراة على كل الصحف الصادرة اليوم تقريبا، كما تصدرت صورة المدير الفني الجريء جاريث ساوثجيت العديد من الصحف.

البداية من صحيفة «تليجراف» التي عنونت: الجراح تتواصل.. ماندزوكيتش كسر الإنجليز الشجعان.

الحزن يسيطر على الصحف الإنجليزية
الحزن يسيطر على الصحف الإنجليزية


وكتبت صحيفة «ميرور» كرواتيا 2 إنجلترا 1، لاعبو إنجلترا كنوز وطنية، وساوثجيت: لا أستطيع أن أطلب من اللاعبين أكثر مما قدموه.

أما «تايمز» فوضعت صورة للاعبين وكتبت عليها: سيعودا لمنازلهم مع رؤوس مرفوعة، وبدروها كتبت «أي سبورت» إنجلترا خسرت في الأشواط الإضافية بعد أداء قوي ومميز، وأشارت إلى أن قائد المنتخب هاري كين أخبر زملائه «الأسود الصغار» أن يبقوا رؤوسهم مرفوعة.

وأخيرا كتبت «ديلي اكسبريس» في عنوانها: لقد عشنا الحلم، أما «ديلي ستار» فوضعت صورة لجاريث ساوثجيت، وكتبت: لقد جعلتنا فخورين، المنتخب الإنجليزي كان قريباً جداً من معانقة المجد والوصول للنهائي».

كرواتيا

إسبانيا

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على تأهل كرواتيا إلى نهائي مونديال روسيا، وتوقيع أرثور ميلو ولينجليت مع برشلونة، واحتمالية استمرار نيمار مع باريس سان جيرمان، كما أشارت إلى تواصل برشلونة مع هازارد للحصول على خدماته، وفوز نادال على ديل بوترو وتأهله إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون.

ركزت صحيفة «موندو ديبورتيفو» على العودة التاريخية لمنتخب كرواتيا في مباراة الأمس والفوز على منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1، وعنونت الصحيفة «مباراة بطولية»، مشيرة إلى أن كرواتيا ستخوض النهائي الأول لها في تاريخها يوم الأحد القادم أمام منتخب فرنسا في مونديال روسيا.

وأشارت الصحيفة إلى انتقال أرثور ميلو إلى صفوف فريق برشلونة، وأنه من المقرر تقديم اللاعب رسميًا اليوم، كما تحدثت عن انضمام الفرنسي كليمنت لينجليت إلى صفوف الفريق الكتالوني بعد دفع إدارة النادي الشرط الجزائي الخاص باللاعب إلى نادي إشبيلية.

غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو - آس آرابيا
غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو - آس آرابيا


وأبرزت الصحيفة أيضًا أن رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، عن صفوف ريال مدريد يعزز موقف البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، من الاستمرار في صفوف فريقه الحالي.

وأما صحيفة «سبورت» فقد ركزت على تواصل إدارة برشلونة مع وكيل أعمال البلجيكي إدين هازارد، لاعب تشيلسي الإنجليزي، والذي أكد بأن اللاعب على استعداد للانتقال إلى صفوف الفريق الكتالوني، وعنونت الصحيفة «التواصل مع هازارد».

وأشارت الصحيفة إلى تأهل كرواتيا إلى نهائي مونديال روسيا، وإلى غلق باريس سان جيرمان الباب في وجه ريال مدريد بشأن انتقال نيمار أو كيليان مبابي، لاعب الفريق، إلى صفوف الملكي.

كرواتيا

أما الصحف الكرواتية فسيطرت عليها الفرحة والفخر بالوصول للنهائي للمرة الأولى في التاريخ، وشددت في عناوينها على قدرة الفريق على الفوز بالمونديال يوم الأحد على حساب فرنسا.

جوتا الكرواتية
جوتا الكرواتية


ووضعت صحيفة «جوتا» على غلافها صورة صاحب الفرحة ماريو الكبير وهو يتلقى التهنئة من زملائه عقب هدف الفوز.