البنزرتي يتحدث عن تحضيرات نادي الوداد المغربي، قبل عودة منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا

توفيق الصنهاجي
13:47 | 22 / 07 / 2018
قال فوزي البنزرتي، المدرب التونسي لنادي الوداد الرياضي المغربي، إنه وكما مسؤولي الفريق، بصدد انتظار رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» حول الالتماس الذي تقدموا به بشأن تمكينهم من إضافة عدد من اللاعبين الآخرين ضمن قائمة النادي الأحمر، المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم.

وأضاف المدرب التونسي، في رده على سؤال لـ «آس آرابيا»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمركب بنجلون بالدار البيضاء، أنه ضد فكرة إجراء منافسات دوري أبطال إفريقيا، على موسمين كالشكل الحالي، إذ أن المنافسة تنطلق في منتصف الموسم الكروي ببعض البلدان الإفريقية، وخصوصا دول المغرب العربي الكبير، وتنتهي في نهاية السنة، أي بعد انطلاقة الموسم الكروي الموالي في هذه البلدان، مما يزيد من صعوبة الفرق في تحديد قائمة اللاعبين التي ستمثلها في هذه المنافسة القارية الكبرى.

وتابع البنزرتي، أن الأندية قد تشهد تغييرًا جذريًا، سواء تعلق الأمر بمسؤوليها أو بلاعبيها، مضيفا إلى أن الوداد الرياضي على سبيل المثال، لم يستفد خلال نسخة هذا العام، من مجموعة من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المنافسة القارية قط، مع أنهم مقيدين ضمن القائمة الأولية للاعبين، التي تم إرسالها للـ «كاف» شهر يناير الماضي، وغادروا الفريق الأحمر خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، وبالتالي بات مكانهم في القائمة شاغرا.

وفي السياق نفسه، أوضح المدرب الودادي، أن الفريق الأحمر، لا يملك إلا ثلاثة أماكن شاغرة حاليا، لتكملة القائمة النهائية، التي تضم 30 لاعبًا المشاركين في دوري أبطال إفريقيا، إذ تم إرسال قائمة أولية من 27 لاعبا خلال انطلاقة المنافسة إلى الاتحاد الإفريقي.

ويأمل الوداد الرياضي، أن يرد «كاف» بالإيجاب على طلب الوداد الرياضي، حتى يمكنه إضافة أكثر من ثلاثة لاعبين، لتعويض اللاعبين المغادرين للفريق خلال سوق الانتقالات الصيفي، وفي حال لم يتم ذلك، فإن البنزرتي، لن يستعجل أمر إضافة اللاعبين الثلاثة، علمًا بأن المواعيد المحددة من الكاف لذلك، هي في الخامس من أغسطس المقبل.

وأوضح البنزرتي في علاقة بالموضوع، أنه قد يضيف لاعبًا أو لاعبين من الذين تم التعاقد معهم مؤخرًا، أو من اللاعبين الذين استعادهم الفريق بعد فترة إعارة إلى فرق أخرى، والأمر يتعلق هنا بلاعب واحد، هو زهير المترجي، العائد إلى فريقه الأم، بعد تجربة قادته إلى صفوف أولمبيك خريبكة الموسم الماضي، وانتظار 5 غشت لإضافة لاعب آخر أو لاعبين آخرين، لأنه لا يريد الاستعجال.

وفي موضوع آخر، اعتبر البنرزتي، أن المعسكر التدريبي الذي أقامه الفريق الأحمر في تونس، مر في ظروف جيدة للغاية، وكان التركيز فيه على الجانب البدني للاعبين، حيث خضع هؤلاء، لثلاث حصص تدريبية يوميا.

وتابع المدرب التونسي، أنه وعلى الرغم من كل ذلك، فاللاعبون لم يصلوا للإيقاع المناسب بعد، وهو أمر عادي، حيث يلزم محاسبتهم على موسم بأكمله وليس على انطلاقة الموسم، أو وسط الموسم، مشيرا إلى كونه لم يعد يشتكي من نقصان أو من أماكن خصاص في تشكيلة الفريق الأحمر، المقبلة على عدة واجهات هذا الموسم.

لكن البنزرتي، تأسف بالمقابل، على عدم إمكانية خضوع اللاعبين خلال المعسكر الأخير، لمباريات إعدادية، بحكم كون أغلبية الأندية الأخرى لم تكن في فترة الإعداد للموسم، حيث أن المونديال، لا زال ملعوبا، وبالتالي يصعب إيجاد أندية للمباريات الحبية، في هذه الفترة، خصوصا وأنها غير متبوعة بمنافسة قارية، انطلاقا من الأسبوع المقبل، كالوداد الرياضي.

من جهة أخرى، أكد سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، خلال المؤتمر ذاته، أن اللاعب صلاح الدين السعيدي، متوسط ميدان الفريق، تلقى اليوم عرضًا رسميًا من فريق الزمالك المصري، للانضمام إلى صفوفه، غير أنه رفض الأمر جملة وتفصيلًا، من أجل إكمال مسار منافسة دوري أبطال إفريقيا مع الفريق الأحمر هذا الموسم.