4 أسماء مرشحة لخلافة رونالدو في ريال مدريد

أحمد علي
01:04 | 21 / 07 / 2018
بعد تأكيد انتقال النجم كريستيانو رونالدو رسميًا من ريال مدريد إلى فريق يوفنتوس الإيطالي بعد 9 أعوام حافلة قضاها اللاعب داخل جدران سانتياجو بيرنانيو، يبحث النادي الملكي عن خليفة للدون البرتغالي.

ويعد رونالدو الهداف التاريخي للفريق خلال التسع سنوات التي قضاها في صفوفه، فضلًا عن حصوله على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات، منها واحدة مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومساعدته لزملائه على حصد بطولة دوري أبطال أوروبا أربع مرات، من بينها ثلاث مرات متتالية، خلال سنواته مع الفريق.

وستحاول إدارة ريال مدريد الدخول في سوق الانتقالات بقوة، من أجل تعويض رحيل رونالدو إلى «البيانكويري»، ووضعت نصب عينها عددًا من الأسماء الكبرى، للعمل على تدعيم الفريق.

ويستعرض موقع «آس آرابيا» أسماء أبرز اللاعبين المرشحين لخلافة الدون في فريق ريال مدريد، وهم على النحو التالي:

نيمار (26 عامًا، باريس سان جيرمان، عقده ينتهي في 2022)

يعد نيمار الهدف الأكبر لفلورنتينو بيريز، ويعتبره البديل الأمثل لرونالدو، ليس من ناحية كرة القدم فحسب، ولكن لثقل اسمه من الناحية التسويقية. وإضافة إلى صعوبة العودة إلى إسبانيا من بوابة الريال، غريم برشلونة، فإن انتقاله سيكون باهظ التكلفة لخزينة النادي الملكي بعد صفقته الفلكية «222 مليون يورو» في الانتقال إلى باريس سان جيرمان.

كما أن القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، متمسك باللاعب بقوة لأنه يعتبره جزءًا من مشروع النادي، ولكن على الجانب الآخر، لا يتوقف فلورنتينو بيريز عن إغراء اللاعب للانضمام إليه.

مبامبي (19 عاما، باريس سان جيرمان، عقده ينتهي في 2022)

يعد مبامبي أحد أبرز اللاعبين في الوقت الحالي، وبزغ نجمه مع فريق موناكو منذ عامين في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما أنه يقدم مستويات رائعة مع منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم روسيا 2018، ويعتبر مبابي لاعبًا شابًا واعدًا أثبت موهبته وأظهر أنه قادر على التعامل مع الضغط الهائل في أكبر المحافل وهذا شيء سيكون جذابًا لريال مدريد. ومع ذلك، يدرك مسئولو ريال مدريد أن مسألة خروجه من القلعة الباريسية ستكلفهم الكثير من الناحية المادية، ومن ناحية إقناع ناديه بالتخلي عنه.

هازارد (27 عامًا، تشيلسي، عقده ينتهي في 2020)

لطالما ارتبط اسم هازارد بالانتقال إلى فريق ريال مدريد، وليس فقط يعد رحيل رونالدو. ويمتلك هازارد موهبة رائعة، ومهارة كبيرة في إيصال الكرة إلى زملائه، وتعتبر هذه هي الصفقة الأسهل بالنسبة لإدارة النادي الملكي، خصوصًا بعد أن أبدى اللاعب رغبته في الرحيل عن صفوف فريقه لأنه يريد اللعب في دوري الأبطال.

هاري كين (24 عاما، توتنهام، عقده ينتهي 2026)

برحيل رونالدو سيفقد ريال مدريد هدافه الأول، حيث بلغ معدله التهديفي طوال مسيرته مع الميرينجي 50 هدفًا في الموسم، وأحرز كين في الموسم الماضي مع توتنهام 56 هدفًا، وساهم كين في بلوغ منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي المونديال، بتسجيله 6 أهداف في 4 مباريات خاضها حتى الآن مع منتخب الأسود الثلاثة. ويعد كين من أفضل لاعبي العالم داخل منطقة الجزاء، وكان نادي ريال مدريد يتابعه منذ شهور، ولكن قبل المونديال جدد كين عقده مع السبيرز، وهذا الأمر يعد مشكلة لإدارة النادي الملكي، فضلًا عن أن داني ليفي رئيس توتنهام معروف بتعنته في التخلي عن لاعبيه.