الأمس
اليوم
الغد

اللاعب الأسطوري في تاريخ رياضة العمالقة سيحصل على 154 مليون دولار

أ ف ب
09:31 | 18 / 07 / 2018
وقع نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس عقده الجديد لمدة أربعة أعوام مع لوس أنجلوس ليكرز في «خطوة عملاقة للأمام» لفريق كاليفورنيا الغائب عن الألقاب منذ ثمانية أعوام، كما وصفها رئيسه لاعب كرة السلة السابق إيرفين ماجيك جونسون.

وتم الإعلان في الأول من يوليو عن انتقال «الملك» جيمس من كيلفلاند كافالييرز وصيف بطل الدوري إلى ليكرز بموجب عقد لمدة أربعة أعوام مقابل 154 مليون دولار (130،9 مليون يورو).

ونشرت شركة «كلاتش سبورتس» التي تدير أعمال جيمس على تويتر، الإثنين، صورة لجيمس مع تعليق «رسميا مع فريق ليكرز».

في المقابل أقدم ليكرز بدوره على نشر صورة على تويتر للنجم الأمريكي البالغ من العمر 33 عاما، وهو يرتدي القميص التاريخي للنادي باللونين البنفسجي والذهبي مع الرقم 23 ويظهر في خلفية الصورة أضواء مدينة الملائكة مع عبارة (لقد وصل الملك).

وقال ماجيك جونسون: «هو يوم عظيم بالنسبة لنادي ليكرز وجماهيرنا في مختلف أنحاء العالم، نرحب بليبرون جيمس، بطل الدوري الأمريكي ثلاث مرات وأفضل لاعب في الدوري أربع مرات».

وتابع لاعب كرة السلة السابق الذي اشتهر بتمريراته الساحرة: «ليبرون استثنائي، وهو الأفضل في العالم. لاعبو ليكرز متحمسون لفكرة اللعب إلى جانب زميل خاض 7 نهائيات في الدوري. إنها خطوة كبيرة إلى الأمام لليكرز كي يعود للمشاركة في الأدوار الإقصائية والنهائيات».

قبلة للاعبين

وتوج ليكرز بطلا للدوري الأمريكي 16 مرة ولكنه غاب عن الأدوار النهائية في الأعوام الخمسة الماضية، ولم يتمكن من تجاوز الدور الثاني «للبلاي أوف» منذ أن قاده كوبي براينت للفوز بلقبين على التوالي عامي 2009 و2010.

وخاض جيمس الدور النهائي في المواسم الثمانية الماضية، فقاد ميامي هيت الذي انتقل إلى صفوفه من كليفلاند عام 2010 إلى اللقب مرتين في أربعة نهائيات، ثم كليفلاند إلى اللقب في 2016 على حساب جولدن ستايت ووريرز بعد مباراة سابعة فاصلة، علماً أن كليفلاند تخلف 1-3 أمام منافسه، لكنه خسر أمامه في النهائيات الثلاثة الأخرى.

وتلقى كليفلاند في نهائي النسخة الأخيرة أربع هزائم أمام غولدن ستايت.

وأمضى جيمس 15 عاما في ملاعب كرة السلة، وهو أول لاعب يسجل 30 ألف نقطة ويلتقط 8 آلاف متابعة ويمرر 8 آلاف كرة حاسمة.

وخاض جيمس 1143 مباراة في الموسم العادي بألوان فريقي كيلفلاند وميامي، بمعدل وسطي في المباراة الواحدة بلغ 27،2 نقطة و7،4 متابعات 7،2 تمريرات حاسمة و1،6 اعتراض للكرة. كما فاز بذهبيتين أولمبيتين عامي 2008 و2012.

وبات فريق ليكرز مع وصول جيمس (2،03 م و113 كلجم) قبلة للعديد من اللاعبين الذين عبروا عن رغبتهم باللعب إلى جانب "الملك"، حيث أعلن الفريق في 3 يوليو عن تعاقده مع راجون روندو الذي ساهم في فوز بوسطن سلتيكس بلقب الدوري عام 2008.