اللاعب يسافر غداً إلى دورتموند من أجل توقيع العقود مع بطل ألمانيا

إيهاب الجنيدي
05:12 | 21 / 07 / 2018
يسافر نجم فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، رافاييل لياو، غداً الأربعاء، إلى مدينة دورتموند الألمانية من أجل الخضوع للكشف الطبي وإنهاء إجراءات انتقاله إلى العملاق الألماني بوروسيا دورتموند.

ووفقاً لتقارير برتغالية صباح اليوم «الثلاثاء»، فقد نجح بوروسيا دورتموند في التوصل لاتفاق نهائي مع اللاعب، وسيوقع على عقد معه لمدة خمس سنوات غداً.

وقالت صحيفة «أ بولا» البرتغالية: إن الموهوب البرتغالي صاحب الـ 19 عاماً والذي لقبته الصحافة البرتغالية والإنجليزية في الفترة الماضية بـ«كريستيانو رونالدو الجديد»، كان واحداً من اللاعبين الذين ألغوا عقودهم مع نادي سبورتنج لشبونة في الشهر الماضي، بعد هجوم الجماهير على النادي والأزمات التي وقع فيها النادي، حيثأنهى اللاعب الشاب الذي يجيد اللعب في مركز الجناح المهاجم، عقده برفقة زملائه الأربعة الحارس روي باتريسيو وجيلسون مارتينيز وويليام كارفاليو وبرونو فيرنانديز.

وكشفت الصحيفة البرتغالية أن لياو سيحصل عقب توقيع العقد على 4 ملايين يورو في الموسم الواحد.

وبهذه الصفقة يكون دورتموند قد قطع الطريق على العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي بطل البريميرليج، الذي كان يسعى للحصول على خدمات لياو، وعرض على ناديه 25 مليون دولار في الشهر الماضي، لشراء اللاعب الذي كان قد وقع عقداً مع سبورتنج لشبونة، في شهر ديسمبر الماضي لمدة خمس سنوات.

كما كان لياو هدفاً كذلك لقطبي الكرة الإنجليزية الكبيرين مانشستر يونايتد وتشيلسي، وعدد آخر من كبار الأندية في القارة العجوز.

ويبني بوروسيا دورتموند حالياً فريقاً جديداً مميزاً، للمنافسة على الألقاب في الموسم الجديد، وكان قد حسم صفقة لاعب ريال مدريد الدولي المغربي أشرف حكيمي في الأسبوع الماضي.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة «أ بولا» أنه كان من المقرر أن تعقد إدارة نادي سبورتنج لشبونة غداً أيضاً جلسة مع ممثل اللاعب لإقناعه بالتراجع عن الرحيل والاستمرار في «الفالادي».