الأمس
اليوم
الغد

الرئيس التنفيذي لبطولة ويمبلدون للتنس يكشف عن القرار النهائي حول احتمالية تعارض نهائي البطولة مع نهائي بطولة كأس العالم

د ب أ
09:46 | 18 / 07 / 2018
أكد مسؤولو بطولة ويمبلدون للتنس، اليوم الإثنين، أنه لا يوجد لديهم أي نية في تغيير موعد المباراة النهائية لمنافسات الرجال بالبطولة يوم الأحد المقبل، حتى في حالة تأهل المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إلى المباراة النهائية لمنافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والمقررة في مساء اليوم نفسه.

وتنطلق المباراة النهائية لفردي الرجال في بطولة ويمبلدون في الواحدة ظهرًا بتوقيت جرينتش، ثم تنطلق مباراة نهائي المونديال بعدها بساعتين، وهو ما يرجح تداخل زمني بين الحدثين.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره الكرواتي بعد غد الأربعاء في الدور قبل النهائي للمونديال، ويلتقي الفائز منهما في النهائي المقرر يوم الأحد، الفائز في مباراة الدور قبل النهائي المقررة بين فرنسا وبلجيكا غدًا الثلاثاء.

وقال ريتشارد لويس الرئيس التنفيذي لبطولة ويمبلدون: إن التأهل المحتمل للمنتخب الإنجليزي إلى نهائي المونديال، والذي سيكون الأول لإنجلترا في البطولة منذ تتويجها باللقب عام 1966، لن يغير الخطط الخاصة بويمبلدون.

وأضاف لويس أن بطولة ويمبلدون تشكل حدثًا له جماهيرية كبيرة ويحظى باهتمام هائل، وتابع: «نشعر بإثارة كبيرة إزاء نجاح إنجلترا في كأس العالم، ونرى أن ذلك يشكل أمرًا رائعًا لمعنويات بلادنا، وقد سادت هنا أجواء رائعة إثر فوز إنجلترا على السويد يوم السبت في دور الثمانية».

وأشار لويس إلى أن مشجعي التنس سيكون لديهم الفرصة لمتابعة نهائي المونديال عبر الإنترنت، بأي أجهزة مفضلة لديهم، ولكن بشكل لا يخلو من الاحترام.

واختتم الرئيس التنفيذي لبطولة ويمبلدون تصريحاته قائلًا: «لم نتلق أي شكوى هنا من أي شخص لشعوره بأن كرة القدم طغت على استمتاعه بويمبلدون، ولدينا خدمات الدخول المجاني للإنترنت عبر الواي-فاي في عدة مناطق، ويمكن للحضور المشاهدة عبر هواتفهم المحمولة والأجهزة اللوحية المختلفة».