سيرينا ويليامز تبلغ الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون للتنس بسهولة بالغة

أ ف ب
00:43 | 21 / 07 / 2018
نجحت الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز في بلوغ الدور ربع النهائي لـ بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بعد تغلبها على الروسية إيفجينيا رودينا بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و6-2.

ولم تواجه ويليامز صعوبة تذكر خلال مواجهتها أمام الروسية، حيث تسعى الأمريكية العائدة إلى البطولات الكبرى بعد توقف عن اللعب، خلال فترة ولادة طفلتها أولمبيا في سبتمبر الماضي.

ويبدو الطريق ممهدًا أمام سيرينا للتتويج بلقب بطولة ويمبلدون، بعد خلو الدور ربع النهائي من أي لاعبة مصنفة ضمن العشر الأوليات.

وتسعى سيرينا صاحبة الستة وثلاثين عامًا، والمصنفة 25 عالميًا، لمعادلة رقم الأسترالية مارغريت كورت بـ 24 لقبًا في «الجراند سلام»، وإحراز لقب ويمبلدون للمرة الثالثة في السنوات الأربع الأخيرة، والثامنة في تاريخها.

وحققت الأمريكية فوزها الـ 18 تواليًا على ملاعب نادي عموم إنجلترا العشبية، علمًا أنها غابت عن نسخة العام الماضي بسبب الحمل.

وتلتقي سيرينا في الدور ربع النهائي، الإيطالية كاميلا جيورجي الفائزة على الروسية إيكاتيرنا ماكاروفا المصنفة 35 عالميا بنتيجة 6-3، 6-4، وهي المرة الأولى التي تصل فيها الإيطالية صاحبة الست وعشرين عامًا إلى ربع نهائي بطولة كبرى.