الأمس
اليوم
الغد
د ب أ
13:38 | 22 / 07 / 2018
سجل البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، أسرع زمن اليوم السبت في التجربة الحرة الثالثة لسباق الجائزة الكبرى البريطاني المقرر غدا الأحد على مضمار سيلفرستون ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وحقق هاميلتون، المتوج بالسباق البريطاني خمس مرات، أسرع زمن للفة على المضمار البالغ طوله 5891 مترا حيث سجل دقيقة واحدة و26.722 ثانية وتلاه كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الثاني بفارق 0.093 ثانية.

وجاء سيبستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الرابع خلف فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون بمرسيدس.

وكان فيتيل قد تصدر التجربة الحرة الثانية، أمس الجمعة، بعد أن تصدر هاميلتون التجربة الأولى، ومن المتوقع ان يكون هناك صراع شرس بين الغريمين في التجارب الرسمية المقررة في وقت لاحق اليوم وكذلك في سباق الغد.

ويتطلع هاميلتون إلى استعادة توازنه بعد أن اضطر وزميله للانسحاب من سباق فورمولا 1 النمساوي، يوم الأحد الماضي؛ بسبب مشكلات فنية في سيارتيهما، ليفقد هاميلتون صدارة الترتيب العام لفئة السائقين لصالح فيتيل الذي يحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة أمامه.

ويتطلع هاميلتون إلى تحقيق رقم غير مسبوق بإحراز لقب السباق البريطاني للمرة السادسة، بعد أن توج به في المواسم الأربعة الماضية، وكذلك في 2008 بسيارة مكلارين.

وخرج فيتيل من الجولة الثالثة من التجارب الحرة قبل دقائق من النهاية، وذكر فريق فيراري أنه يعاني من مشكلة في الرقبة.

وجاء ماكس فيرستابن ودانييل ريتشاردو سائقا ريد بول في المركزين الخامس والسادس، على الترتيب.

أما بريندون هارتلي سائق تورو روسو فيواجه سباقا مع الزمن؛ أملًا في إصلاح سيارته في الوقت المناسب، بعد أن تعرض لاصطدام.