براون قال إن أداء سيارة «أم سي أل 33» لم يحقق توقعات أي شخص في مكلارين.

د ب أ
13:36 | 22 / 07 / 2018
ينوي فريق مكلارين المنافس في بطولات سباقات سيارات الفورمولا 1، اليوم الأربعاء، إعادة هيكلة الطاقم المتواجد ككل في محاولة منه لإنهاء سلسلة النتائج السلبية للفريق في بطولة العالم.

وأعلن مكلارين اليوم الأربعاء في بيان رسمي استقالة إيريك بولييه مدير التسابق بالفريق كجزء من تغيير داخلي في الفريق.

وترك بولييه، الذي تولى المنصب من 2014، فريق مكلارين وهو يحتل المركز السادس في فئة المصنعين، وقبل أربعة أيام فقط من سباق الجائزة الكبرى البريطاني.
وأعكد زاك براون، الرئيس التنفيذي للفريق، أن مكلارين ستعتمد على طريقة مبسطة لقيادة الفريق، بينما يتطلعون لتحسين موقعهم بعدما حصدوا أربع نقاط فقط في آخر أربع سباقات.
وأصبح جيل دي فيرنا المدير الرياضي، فيما أصبح سيمون روبرتس، الرئيس التنفيذي لمكلارين، مشرفًا على الإنتاج والهندسة والخدمات اللوجيستية. وتم تعيين أندريا ستيلا مديرًا للأداء ومسؤولا عن العمليات على جانب المضمار.

وذكر مكلارين في بيان أن إعادة الهيكلة: «بداية برنامج شامل للتغييرات الإيجابية للقيادة الفنية بالفريق».

وأضاف البيان : «الفريق سوف يضخ استثمارات للحفاظ على المواهب، وجلب أفضلها ، داخليا وخارجيا، ليعود فريق مكلارين إلى قمة السباقات».

واستعان مكلارين بمحرك «رينو» هذا العام، ولكن براون قال إن أداء سيارة «أم سي أل 33» لم يحقق توقعات أي شخص في مكلارين».

و تابع : «الأسباب نظامية وهيكلية، والتي تطلب تغييرات كبيرة من الداخل. ومع إعلان اليوم، نبدأ بمعاجلة هذه المشاكل بشكل مباشر وتأخذ الخطوة الأولى في طريق التعافي».

وقال بولييه : «فخور للغاية بالعمل مع هذا الفريق الرائع على مدار الأربع سنوات الماضية، ولكني أدرك الآن أن الوقت مناسب لكي أستقيل».