مدير السباقات في ماكلارين يستقيل على خلفية تراجع نتائج الفريق

أ ف ب
13:37 | 22 / 07 / 2018
أعلن الفرنسي إريك بولييه مدير السباقات في فريق ماكلارين الإنجليزي، المشارك في بطولة العالم للفورمولا وان، استقالته من منصبه، وذلك حسبما أكد بيان صادر من إدارة الفريق.

وشرح رئيس ماكلارين ريسينج، الأمريكي زاك بروان الأسباب التي أدت إلى استقالة بولييه قائلًا: «أداء أم سي 33 (سيارة ماكلارين) لعام 2018 لا يرتقي إلى مستوى آمال فريق ماكلارين، وتحديدا آمال جماهيرنا الوفية».

وتابع: «الأسباب هي نظامية وهيكيلة، وتحتاج إلى تعديلات جذرية من الداخل، مع الإعلان الذي صدر اليوم باستقالة بولييه، نبدأ في معالجة هذه المشاكل، ونخطو أول خطوة نحو إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح».

وأقدم فريق ماكلارين الذي يتزود هذا العام بمحركات رينو، بعد ثلاثة أعوام مخيبة للآمال مع هوندا، على إحداث العديد من التغييرات حيث بات البريطاني سايمون روبرتس، مدير التطوير في ماكلارين ريسينج، المسؤول عن الانتاج والهندسة والأمور اللوجستية، كما تم تعيين الإيطالي أندريا ستيلا في منصب مدير الأداء والمسؤول عن العمليات على الحلبة، بينما يشغل الفرنسي جيل فيرون، الفائز بسباق 500 مايل في أنديانابوليس، منصب المدير الرياضي».

من ناحيته قال بولييه: «أنا فخور جدًا كوني عملت مع فريق رائع خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، لكني أعترف بأن الوقت قد حان من أجل الرحيل».