وائل حسن
13:31 | 22 / 07 / 2018
يبدو أن موسم الانتقالات الصيفية في مصر، سيشهد حالة من الطفرة في أسعار اللاعبين، وهو الأمر الذي أصبح أمرًا واقعًا، بعدما دخل نادي الأهرام «بيراميدز FC»، الأسيوطي سبورت سابقًا، سباق الحصول على النجوم، ليصارع أندية القمة في الدوري المصري الممتاز.

نادي الأهرام، والذي تملكه مستثمر سعودي مؤخرًا، سارع مبكرًا في حسم أكثر من صفقة من العيار الثقيل، فلم يكتف مسؤولوه بشراء لاعبين ونجوم من مصر فقط، بل انتقلوا إلى أمريكا الجنوبية، وبالتحديد البرازيل والسلفادور، كما تم تدعيم صفوف الفريق بلاعب عربي أيضًا.

نادي الأهرام «بيراميدز FC»

تأسس نادي الأهرام سبورت في عام 2008 تحت مسمى الأسيوطي سبورت، واستطاع الصعود للدوري المصري الممتاز لأول مرة، منذ تأسيسه في موسم 2014-2015 بعدما شارك في القسم الرابع وصعد بعد موسمين للقسم الثالث.

واستمر في القسم الثالث موسمين، حتى تمكن من الصعود بنهاية موسم 2013 للدوري الممتاز «ب» لمدة موسم واحد فقط، وبعد ذلك صعد للدوري الممتاز عام 2014، ثم عاود الهبوط موسمين لدوري الدرجة الثانية المصري، ثم صعد مرة أخرى للممتاز في موسم 2017-18، وخلال نفس الموسم خرج من الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، كأكبر إنجاز له تحت قيادة المدرب المصري علي ماهر، وتم بيع النادي بعد نهاية الموسم الماضي.

نادي الأهرام «بيراميدز إف سي»، أعلن مؤخرًا تعيين حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي، في منصب الرئيس، وأحمد حسن كابتن منتخب مصر الأسبق، في منصب المدير الرياضي بالنادي، وهادي خشبة نجم الأهلي السابق مديرًا للكرة، وأحمد الوشاحي مستشارًا قانونيًا للنادي.



وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في أحد فنادق القاهرة الكبرى في وقت سابق، أكد حسام البدري أن النادي سيكون ناديًا رياضيًا احترافيًا، يملك فريق عمل كبيرًا ومحترفًا، وعلى رأسهم المستثمر السعودي.

وأوضح البدري: «المستثمر السعودي يعمل جاهدًا على تقديم أكثر إفادة ممكنة للكرة المصرية والعربية، النادي سيعمل على تقديم أداء تنافسي، ينافس الفرق الكبرى في الدوري المصري من أجل رفعة الدوري، ووجود منافسة نزيهة وقوية بين جميع الأندية».

وأضاف رئيس النادي الجديد: «هدفنا تطوير الكرة المصرية عن طريق الاستعانة بجهاز فني برازيلي وبعض اللاعبين، تم التعاقد مع ثنائي برازيلي، وهناك لاعبون آخرون سوف ينضمون، وهناك معسكر قوي يتم الإعداد له».



وضمن التصريحات التي أدلى بها المدير الفني السابق للنادي الأهلي القاهري، أكد أنه تم تشكيل جهاز فني برازيلي لفريق الكرة الأول بالنادي بقيادة ألبرتو فالنتيم، وتحت رئاسة فنية من قبل المخضرم الأرجنتيني ريكاردو لافولبي، المدرب السابق لمنتخب المكسيك.



فالنتيم المدير الفني لنادي الأهرام، كان يعمل في البرازيل مدربًا لنادي بوتافاجو البرازيلي، وقاد الفريق في 13 مباراة فاز في 4 وتعادل في 6 وخسر في 3 مباريات.

وسجل فريقه السابق 17 هدفاً ودخل مرماه 16 هدفاً وترك الفريق في المركز التاسع بالدوري البرازيلي، ومتأهلًا للدور الثاني في كأس سود أمريكانا.

وبالعودة إلى الصفقات التي أبرمها مسؤولو الأهرام سبورت حتى الآن، نجد أن هناك 11 لاعبًا انضموا إلى النادي بشكل رسمي، وذلك مع نهاية شهر يونيو الماضي، وهم:

*كينو

المهاجم السلفادوري ماركوس دا سيلفا «كينو»، تم التعاقد معه قادمًا من صفوف فريق بالميراس البرازيلي.

*ريبامار

المهاجم البرازيلي لوكاس ريبامار، تم التعاقد معه قادمًا من صفوف فريق أتليتكو براناينزي البرازيلي، وشارك اللاعب في 4 مباريات مع فريقه خلال الموسم الماضي، ولم يسجل أي هدف.

*إدواردو

المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو، تم التعاقد معه قادمًا من صفوف فريق قوياس البرازيلي.

*كايكي

الجناح البرازيلي أرتو كايكي، تم التعاقد معه قادمًا من صفوف فريق شابيكوينسي البرازيلي.

*عمر ميداني

المدافع السوري عمر ميداني، يعد من أهم عناصر المنتخب السوري، وتم التعاقد معه قادمًا من نادي حتا الإماراتي، وشارك اللاعب في الموسم الماضي في 11 مباراة نجح خلالها في تسجيل هدف واحد، إلا أن الإصابة منعته من استكمال الموسم بشكل قوي.

*عبدالله بكري

المدافع المصري عبدالله بكري، تم التعاقد معه قادمًا من صفوف فريق الباطن السعودي، الذي كان يلعب له على سبيل الإعارة بعدما رحل عن صفوف سموحة المصري.

*محمد مجدي «أفشة»

لاعب خط الوسط المصري، محمد مجدي «أفشة»، تم التعاقد معه قادمًا من صفوف فريق إنبي المصري، وقدم اللاعب خلال الموسم الماضي أداءً استثنائيًا جعله يلفت أنظار قطبي الكرة المصرية، شارك في الموسم الماضي خلال 31 مباراة أحرز خلالها 8 أهداف وصنع مثلها.

*محمد فاروق

لاعب خط الوسط المصري، محمد فاروق، تم التعاقد معه قادمًا من صفوف فريق المقاولون العرب المصري، وخاض اللاعب خلال الموسم الماضي 31 مباراة مع ذئاب الجبل، أحرز 7 أهداف وصنع مثلها.

*محمد فتحي

لاعب خط الوسط المصري، محمد فتحي، تم التعاقد معه قادمًا من صفوف فريق الإسماعيلي المصري، اللاعب شارك في 27 مباراة خلال الموسم الماضي.

*ناصر منسي

لاعب خط الوسط المصري، ناصر منسي، تم التعاقد معه قادمًا من صفوف فريق الداخلية المصري.

*رجب بكار

المدافع المصري، رجب بكار، تم التعاقد معه قادمًا من صفوف فريق سموحة المصري.