لوس أنجلوس ليكرز يواصل تدعيم صفوفه بلاعبين جدد

أ ف ب
01:02 | 21 / 07 / 2018
أكدت تقارير صحفية أمريكية أن راجون روندو الذي ساهم في فوز نادي بوسطن سيلتيكس بلقب الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين في 2008، سينضم لصفوف نادي لوس أنجلوس ليكرز، بعد ساعات قليلة من انتقال الملك ليبرون جيمس لصفوف الفريق.

وكان جيمس، أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين في أربع مناسبات، وافق الأحد على الانتقال إلى ليكرز بموجب عقد يمتد لأربع سنوات بقيمة 154 مليون دولار بعد ساعات قليلة من افتتاح فترة الانتقالات الحرة.

وفي خطوة مماثلة انتقل الموزع روندو صاحب الاثنين وثلاثين عامًا، والذي شارك في مباراة كل النجوم 4 مرات، إلى ليكرز بعدما سبق له أن دافع عن ألوان أندية سيلتيكس، ودالاس مافريكس، وساكرامنتو كينجز، وشيكاجو بولز، ولعب الموسم الماضي مع نيو أورليانز بيليكانز حيث بلغ معدله في المباراة الواحدة 8.3 نقاط، و8.2 تمريرات حاسمة، و4 متابعات.

وذكرت التقارير أن روندو سيوقع عقدًا لمدة عام مع ليكرز مقابل 10.4 مليون دولار أمريكي، على أن يتم تحرير النادي للاعب جوليوس راندل كي لا يخالف القوانين التي تنص على عدم تخطي سقف الرواتب المحدد في الدوري الأمريكي.

ولا يحق للاعبين توقيع العقود مع الفرق حتى الجمعة، وفقًا لقوانين الوكيل الحر المطبقة في الدوري.

وبدأ فريق ليكرز بتدعيم صفوفه للموسم المقبل بتعاقده لمدة عام مع كل من لاعب الجناح لانس ستيفنسون، ولاعب الارتكاز كينتافيوس كالدويل ـ بوب ولاعب الوسط جافايل ماكجي.

كما أوردت التقارير أن ليكرز يسعى أيضًا للتعاقد مع ديماركوس كازنس لاعب نيو أورليانز في عقد حر، لكن من المتوقع أن ينضم اللاعب إلى جولدن ستايت ووريرز بطل الموسمين الماضيين.