أحمد عزالدين
05:14 | 21 / 07 / 2018
أفصح نيكو كوفاتش، المدير الفني الجديد لفريق بايرن ميونيخ الألماني، عن أساليبه التكتيكية التي ينوي الاعتماد عليها مع زعيم بافاريا خلال الموسم المقبل.

مدرب آينتراخت فرانكفورت السابق، قُدم من قبل النادي البافاري اليوم الإثنين مديرًا فنيًا للفريق خلفًا للراحل يوب هاينكس المدير الفني الألماني الذي تولي المسؤولية الفنية مؤقتًا منتصف الموسم الماضي بعد إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

نيكو تحدث قائلًا: «منذ أن كان الهولندي لويس فان جال هنا في 2010، تأثر أسلوب اللعب في النادي بشكل كبير، المدربين الذين تواجدوا كانوا يريدون هذا التأثير».

وأضاف قائلًأ: «نريد أن نحافظ على الاستحواذ في البداية، لكن ذلك لا يعني أننا سنحتفظ بالكرة كثيرًا، خلال مباراة بايرن في نهائي كأس ألمانيا، لعبت بأسلوب 4-3-3 وتحول كثيرًا إلى 4-2-3-1، ومن ثمّ حولتها إلى خمسة لاعبين في الخلف».

وأتم حديثه قائلًا: «كرة القدم تتغير يومًا عن يوم، فأنت لا تبدأ بالطريقة التي تنهي بها، هذا مستحيل، العامل البدني يلعب دورًا كبيرًا هنا، لذا فنحن نريد أن نكون مرنين ومستعدين لكل الأمور».

استطاع نيكو كوفاتش التتويج ببطولة كأس ألمانيا الموسم الماضي بعد ضربه لبايرن ميونيخ بثلاثية مقابل هدف وحيد، بالإضافة إلى تقديمه مستويات رائعة خلال الموسم ذاته، جعل به إدارة البايرن تراقبه للظفر بخدماته والاستفادة من أفكاره.