الأمس
اليوم
الغد

أكبر حارس في تاريخ كأس العالم يعود لارتداء قميص الدراويش مرة أخرى

خالد عامر
05:55 | 18 / 07 / 2018
أعلن نادي الإسماعيلي المصري عن ضم الحارس الدولي عصام الحضري حارس مرمى التعاون السعودي ومنتخب مصر الأول لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ورحب النادي عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» بانضمام الحارس الحاصل على لقب أكبر حارس مرمى يشارك في تاريخ كأس العالم بعد مشاركته مع الفراعنة في مباراة السعودية في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في روسيا.

ونشرت الصفحة صورة الحارس الملقب بالسد العالي وعلقت عليها قائلة: «رحبوا معنا بالحارس الأفضل في تاريخ مصر.. عصام الحضري يعود إلى الدراويش من جديد».
كان الحضري قد لعب ضمن صفوف الدراويش موسم 2014 /2015 وخاض 38 مباراة بالقميص الأصفر، قبل أن يرحل للانضمام إلى وادي دجلة المصري ومنه إلى التعاون السعودي.

ويعتبر حارس مصر البالغ من العمر 45 عاماً أحد العلامات البارزة في تاريخ كرة القدم المصرية، وهو الذي مثل منتخب مصر على مدار 22 عاماً منذ عام 1996 وحتى 2018، كما حقق العديد من الإنجازات بقميص الفراعنة بحصوله على كأس الأمم الإفريقية أربع مرات، والعديد من الإنجازات أيضاً على مستوى الأندية مع النادي الأهلي المصري بتحقيقه لقب دوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات وكأس السوبر الإفريقي ثلاث مرات، بالإضافة إلى مشاركته في كأس العالم للأندية وتحقيق الميدالية البرونزية عام 2006.

وبهذا يكون عصام الحضري هو تاسع صفقات فريق الإسماعيلي للموسم الجديد، بعد التعاقد مع الظهير الأيسر علاء عبدالعظيم، والمدافعين طارق طه ومحمد مجدي، وصانعي الألعاب محمود الغزالي والنيجيري تارو، والمهاجمين محمد الشامي والتونسي سعد لجزيري والكاميروني كريستوفر ميندوجا، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الشباب الذين تم تصعيدهم أو التعاقد معهم من أندية أخرى.