بوتاس انطلق من المركز الأول أيضًا العام الماضي ونجح في الفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا 1

أ ف ب
04:58 | 21 / 07 / 2018
ينطلق سائق فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس غدا الأحد من المركز الأول في سباق جائزة النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا 1، بعد أن حقق أسرع توقيت في التجارب الرسمية السبت على حلبة ريد بول رينج في سبيلبرج.

وكان بوتاس قد انطلق من المركز الأول أيضًا العام الماضي ونجح في الفوز بالسباق، كما أنها المرة الأولى التي سينطلق فيها بوتاس من المركز الأول هذا الموسم، والخامسة في مسيرته.

وتقدم السائق الفنلندي في التجارب الرسمية على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ومتصدر ترتيب البطولة الحالية، وجاء سائقا فيراري الألماني سيباستيان فيتل وكيمي رايكونن في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وقال بوتاس البالغ من العمر 28 عامًا: «أنا بحاجة فقط لانطلاقة جيدة في السباق، لا أقوم بشيء غير متوقع، خاصة عدم لعب دور البطل عند المنعطف الأول ثم المضي قدمًا».

من جهته قال هاميلتون: «فالتيري يستحق ذلك (الانطلاق من المركز الأول)، الأمر ليس سيئًا بالنسبة لي، أنا سعيد».

وكان هاميلتون سجل التوقيت الأسرع في جولتي التجارب الحرة الجمعة، ثم حطم فيتل الرقم القياسي لأسرع لفة في السباق (1:04.70 دقيقة) في الجولة الثالثة من التجارب الحرة أيضاً السبت.

واستعاد البريطاني الأسبوع الماضي في سباق جائزة فرنسا الكبرى صدارة ترتيب بطولة العالم من فيتل بعد إحرازه المركز الأول، فرفع رصيده إلى 145 نقطة، بفارق 14 نقطة عن الألماني.

وتوج كل من السائقين بلقب بطولة العالم أربع مرات حتى الآن.

ويخضع فيتل لتحقيقات بسبب إزعاجه السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور (رينو) في الجولة الثانية من التجارب الحرة.