تأهل فريق اليد لنادي الزمالك لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي وتتويجه ببطولة كأس السوبر الأفريقي

محمد عيسى
00:48 | 21 / 07 / 2018
فاز فريق كرة اليد بالنادى الزمالك بقيادة مديره الفنى مجدي أبو المجد على نظيره الأهلي بقيادة مديره الفني عاصم حماد، فى إطار نهائي كأس السوبر الأفريقى على صالة استاد القاهرة والمؤهلة إلى كأس العالم للأندية، وتوج ببطولة كأس السوبر الأفريقي.

ونجح المارد الأبيض في تحقيق الفوز على الزمالك بنتيجة (21/20)، في المباراة المثيرة التي شهدت تألق لحراس المرمى الفريقين، الذين نجحوا في التصدي للعديد من الكرات الخطرة.

حيث انتهت نتيجة الشوط الأول بتقدم الأهلي بفارق هدف بنتيجة (10/9)، ولكن نجح الزمالك في قلب الطاولة في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز القلعة البيضاء بنتيجة 21-20.

وشهدت المباراة صراعًا قويًا بين قطبي الكرة المصرية، حيث أن الزمالك سعى لرد ثأره من المارد الأحمر، حيث خسر الزمالك من الأهلي فى آخر نهائى جمع بين الفريقين، وكان بالدورة المجمعة الأولى بدورى المحترفين، والتي أقيمت على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

كما تعرض لاعب الزمالك محمد رمضان هتلر لإصابة خطيرة في الشوط الثاني، بعد صدامه مع لاعب الأهلي ووقعه على الأرض واصطدام رأسه بأرض الملعب ليتدخل الجهاز الطبي ويخرجه من ملعب المباراة، ليعود بعدها اللاعب إلى ملعب المباراة.

وعلى الجانب الآخر دخل الأهلي اللقاء بقوة حيث أنه حامل اللقب الذى حققه لأول مرة الموسم الماضي، في البطولة التي أقيمت في المغرب، وحققه أيضًا بعدا فاز على الزمالك.

ولكن في النهاية تفوق الزمالك وحصد اللقب، وكذلك يتفوق على الأهلي من حيث عدد المرات التي توج فيها باللقب، حيث نجحت القلعة البيضاء في التتويج باللقب 5 مرات، بينما نجح الأهلي في مرة واحدة فقط.