إيهاب الجنيدي
00:47 | 21 / 07 / 2018


تتجه أنظار عشاق كرة اليد الأفريقية والعربية عند الساعة 18 بتوقيت جرينتش، مساء اليوم «الخميس» صوب الصالة المغطاة لاستاد القاهرة الدولي، بالعاصمة المصرية، من أجل متابعة المباراة النهائية المرتقبة على لقب كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد، بين الغريمين التقليديين، عملاقي مصر الأهلي والزمالك.

يدخل الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة جداً على منافسه، في ظل حالة الصحوة التي يعيشها لاعبوه، ونجاحهم في تحقيق الفوز على الزمالك تحديداً في الإسبوع الماضي في بطولة الدوري المصري للمحترفين في اليد.

وفاز الأهلي على الصالة المغطاة لاستاد هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، بنتيجة 21-18 في مباراة قوية ومثيرة.

وسيتأهل الفائز بهذه المباراة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الأبطال «السوبر جلوب».

إجراءات أمنية مشددة والحضور لأعضاء الناديين فقط

اهلسي يد
اهلسي يد


ويقف التاريخ في صف أبناء ميت عقبة، في هذه المباراة حيث سبق لهم الفوز باللقب القاري من قبل 4 مرات أعوام: 2002 و2010 و2011 و2012 ، بينما لم يسبق للمارد الأحمر الفوز باللقب سوى مرة واحدة كانت العام الماضي في النهائي الذي أقيم في المغرب، وحسمه الأحمر لصالحه 29-23.

وفرضت السلطات المصرية إجراءات مشددة لتأمين المباراة، كما حصرت اللجنة المنظمة للمباراة من قبل النادي الأهلي، والتي يشرف عليها محمد الجارحي، عضو مجلس الإدارة، حضور المباراة من جماهير الأهلي، على أعضاء النادي، وسيكون الدخول بموجب كارنيه العضوية وبطاقة الهوية القومية.

وعلى الجانب الأخر، وزع المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك دعوات حضور المباراة على مجموعة من أعضاء النادي الأبيض فقط بدوره.

ثقة في «القلعة الحمراء» وتحفيز في «ميت عقبة»

112796-فريق-اليد-بنادى-الزمالك
112796-فريق-اليد-بنادى-الزمالك


على الصعيد الفني تسيطر الثقة على لاعبي النادي الأهلي بعد الفوز الأخير على منافسهم، وتعاهد لاعبو الفريق على الفوز باللقب وإهدائه لجماهير النادي، وأكد محمد عبد الوارث لاعب الفريق على أن لقب السوبر سيكون دافع كبير للفريق قبل بدء مشواره في البطولة الأفريقية للأندية منتصف الشهر الجاري.

فيما لجأ الجهاز الفني لنادي الزمالك، برئاسة حسام غريب المشرف على اللعبة، لتحفيز اللاعبين ورفع روحهم المعنوية، وطالبهم بنسيان الخسارة الأخيرة أمام الأهلي، والتركيز فقط في مباراة الليلة.

في شأن متصل، تكثف اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا لكرة «اليد «للرجال والسيدات، برئاسة محمد الجارحي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي من اجتماعاتها، للوقوف على الاستعدادات الخاصة بالبطولة الأفريقية التي ينظمها النادي خلال الفترة من الثالث عشر من الشهر الجاري، وحتى 23 منه.